حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,24 أغسطس, 2019 م
  • حكومة خالية من الرصاص

    حكومة خالية من الرصاص

    29-02-2008 04:00 PM

    يبدو أن الحكومة متعاطفة معنا إلى حد البكاء ، ولذلك قررت أن لا تجمع علينا عسران ؛ عسر الهضم وعسر التنفس ، ولذا تريدنا أن نتحول عن استخدام البنزين العادي ونستخدم بدلا منه الخالي من الرصاص، ومن هنا فعلى المواطن أن يتهيأ للاستمتاع بجو نقي نظيف، لأننا منذ اليوم لن نتنفس الرصاص بل سنستنشق...

  • ملاعب أم حقول بطاطا؟

    ملاعب أم حقول بطاطا؟

    29-02-2008 04:00 PM

    بما ان الحديث اليوم مركز على معضلة الملاعب في الاردن والتنبيه بعدم وجود ملعب واحد عليه العين او بمعنى أدق ستاد نتفاخر بوجوده في الاردن اسوة بأشقائنا السعوديين والقطريين والاماراتيين والسوريين وغيرهم سأركب موجة النداءات والصرخات والهتافات الى أصحاب القرار في الأردن وأقول ، إن من غير...

  •  يا غزيل الفلة

    يا غزيل الفلة

    27-02-2008 04:00 PM

        هذا العنوان هو اسم لاغنية تراثية جميلة ورائعة تغنت بها المطربة المغربية عزيزة جلال ولا اعرف اسم الشاعر البدوي والذي انشد بيانها قائلا: يا غزيل الفلة في دبي لافاني ويا ممشط القدلة سلمت وحياتي, ولعل هذا الشاعر يتحدث عن تحريك في دبي التي تتزين...

  • النتائج الكارثيه للافادات الكاذبه للاداره الامريكيه

    النتائج الكارثيه للافادات الكاذبه للاداره الامريكيه

    27-02-2008 04:00 PM

     في دراسه غير مسبوقه على مر التاريخ حققت الاداره الامريكيه بقياده الرئيس بوش رقما قياسيا في تقديم 935 افاده كاذبه على جميع شعوب وحكومات العالم اجمع في تبريرها لحربها واحتلالها للعراق , هذا خلاصه دراسه صدرت عن مركزالامانه العامه وصندوق دعم الصحافه المستقله والتي وثقت من خلال دراستها...

  • لو تدري

    لو تدري

    27-02-2008 04:00 PM

      لو تدري يا عزيزي ما الالم الذي يحيط بي.. ستعلم لم كل هذه الدموع النازفة ستدري ان قلبي لا يزال دامع ستعلم ما يؤرقني.. ستعلم ايضا لم بكائي و ما المي و ستعلم يا المي الوحيد بانك انت المي و ايضا يا عزيزي انت حبي الوحيد و ستعلم سبب صمتي الطويل و ستدري بانك الوحيد و ستعلم اشياء...

  • نظرية أبو محمد !

    نظرية أبو محمد !

    27-02-2008 04:00 PM

        كنت في زيارة لأحد الأصدقاء ، حيث تصادف وجود العديد من الاشخاص   في تلك الجلسة ، و من ضمنهم الحاج أبو محمد - بطل القصة و صاحب النظرية   -   .   اسمحوا لي في البداية أن أعرفكم قليلا على الحاج أبو محمد : هو...

  • تصاريف قدر

    تصاريف قدر

    27-02-2008 04:00 PM

      لم يقدر انسان... منذ صار خليفة في الارض... على ادراك ' حكمة القدر ' ، بقي القدر منذ اول لحظة ' غيباً ' لم يدرك عقل بشري كنهه... وكان القدر في الوجدان دائماً 'جليل التكوين '... الوعي فيه اما مستسلماً... واما رافضاً... بين الاستسلام والرفض كان...

  • انا مع إرتفاع الاسعار

    انا مع إرتفاع الاسعار

    26-02-2008 04:00 PM

      قد يتابدر لأذنهاكم انني احد هوامير السوق أو أن لي علاقة مباشره مع مدير المؤسسة الإستهلاكية المدنية ، ولكن حقيقة الامر هو انني مواطن عادي تأثر بإرتفاع الاسعار فالبداية كانت من عنصر الحليب المدمنه عليه طفلتي وانتهاء بإيجار المنزل والذي قرر صاحبه زيادة ثلاثون ديناراً على...

  • كاسك يا وطن

    كاسك يا وطن

    26-02-2008 04:00 PM

      في حوار بين مسؤول أمريكي و مسؤول عربي المسؤول الأمريكي :- نحن في أمريكا نعطي المواطن 10 آلاف دولار في الشهر كحد أدنى و نأخذ منه 500 دولار ضرائب و فواتير كهرباء و مياه و خلافه و لا نسأله أين يذهب بالباقي رد عليه المسؤول العربي قائلا :- إحنا أشطر منكم نحن نعطي المواطن 200 دولار...

  • أمن اف ام

    أمن اف ام

    26-02-2008 04:00 PM

      نجاحات الامن العام لا ينكرها إلا مكابر، فنحن نعيشها في لحظات حياتنا أمناً وطمأنينة. بالطبع لا يمكن ان تنتهي الجريمة ولكن يظل جهد الامن العام في مطاردتها جديراً بالتقدير. من النجاحات التى ربما تكون غير مرئية للام العام هو حسّها الاعلامي العالي وادراكها الكبير لدور الاعلام في...

  • كالمستجير من الرمضاء ..

    كالمستجير من الرمضاء ..

    26-02-2008 04:00 PM

      لا شك ان الرمضاء وهي من مخلفات النار ولا بد ان يبقى بداخلها بعض من بقايا نار بسيطة ولكنها تحرق من يضع يده داخلها ورمادها ساخن جدا ،ومن هنا اكمل المثل القائل ( كالمستجير من الرمضاء بالنار) وما دفعني ان اخوض بهذا الموضوع المهم هو تهافت الناس من كل حدب وصوب على المستشفيات واخص...

  • مسجد النبي عيسى عليه السلام

    مسجد النبي عيسى عليه السلام

    26-02-2008 04:00 PM

     أوردت صحيفة الدستور في عددها الصادر يوم الاحد (24/2/2008) خبرا ً عن الاحتفال بإطلاق إسم السيد عيسى بن مريم على مسجد في محافظة مادبا/منطقة المأمونية بكلفة(600)ألف دينار بتبرع من المحسن غالب العتيبي يتسع لنحو(2000)مصل وفيه دار للقرآن وهو عبارة عن تحفة معمارية مميزة وتم الاحتفال...

  • عمان بين صفيحين

    عمان بين صفيحين

    24-02-2008 04:00 PM

     ما بين زينكو عمان وبين قرميدها مسافة شاسعة من الإحساس بالمرارة التي تعتري الفرد اذا مر بتجربة السكن في المنطقتين شرقية وغربية تباعا . من المتعارف عليه ان عمان هي عمانين شرقية وغربية وقد شاءت لي الأقدار ان اسكن في شقيها الغني الفقير في نظري لافتقارة الالفة والمحبة وكذلك الفقير...

  • في حجم بعض الورد

    في حجم بعض الورد

    22-02-2008 04:00 PM

     السلط يا حاضرة.. يا خالدة منذ الازل.. المأهولة على مر التاريخ.. والتي يحملها الزمن معه كيفما تغير وتقلب كنزاً ثميناً.. ونجماً لا يعرف الأفول. السلط التي تتألق وتزدهر مهما ضاقت بها الأحوال أو تغيرت من حال إلى حال. وها هي الآن.. تتوهج مثل شعلة إلهية.. وهاهو مسجدها الصغير ..الساطع...

  • الارصاد الجوية و الراي العام

    الارصاد الجوية و الراي العام

    19-02-2008 04:00 PM

     ...لم تفلح أرصادنا العتيدة -مع الاحترام لطاقمها- في إقتاع الرأي العام بمنطق عذرها في أن تضخيم الإعلان عن المنخفضات الجوية مرده تعدد المصادر والمواقع الالكترونية، ذلك أن الارصاد الجوية جهة مسؤولة يجب عليها حتما ً أن تفند أو أن تحلل أو تثبت ما يقرأه ويتابعه المواطن من أنباء عن...

  • دِفَاعاً عن العلمانية

    دِفَاعاً عن العلمانية

    16-02-2008 04:00 PM

     لا استغرب استغلال، بعض الجهلاء والمتأسلمين في عالمنا العربي، احتجاج الكماليين (العلمانيين) الأتراك على مشروع حكومتهم السماح للنساء بارتداء الحجاب في الجامعات التركية لتشويه صورة العلمانية ومبادئها وإظهارها بمظهر المعادي للدين والمتدينين. لا استغرب ذلك، هذه واحدا من أساليبهم المعروفة...

  • متى يتوقف النزف

    متى يتوقف النزف

    16-02-2008 04:00 PM

      رفعت الاقلام وجفت الصحف , وتناثرت الأوراق فتركت وراءها الأفكار وكل شيء محتار محتار , بكل جفاء واندثار , فمن يلمم اوراقي ويجمع شمل افكاري فلا افكاري فلا أرى سوى الأثار , قريحتي ضعفت في رد شمل الأفكار وخلق جميع الأعذار , واصلاح جميع الأضرار ... مللت سماع الأخبار التي لا يوجد...

  • سأبني كوخي إلى جانب الهرم

    سأبني كوخي إلى جانب الهرم

    12-02-2008 04:00 PM

        سأجمع كل القطع التي  تلزم لبناء جدرانه وسالون  الزوايا سأحملها  في جعبتي لأضع  أسس البناء  الهش الصغير إلى جانب هذا أو ذاك الهرم  سيكون الهرم كبيرا في دوران محيطه  واسعا في مجمل  حجمه يتسع...

  • الماجستير والدكتوراه بين مكانة الدرجة وبروتوكول المناقشة

    الماجستير والدكتوراه بين مكانة الدرجة وبروتوكول المناقشة

    11-02-2008 04:00 PM

    في فترة من فترات الدولة الاردنية كان من يجيد القراءة والكتابة ضمن مؤسسات الدولة المختلفة هو صاحب الحظ الأوفر بالتنسيب للدورات والترفيعات والإمتيازات المختلفة ، ثم تطورالأمر إلى من يحمل شهادة (المترك) الثالث الإعدادي، ثم الثانوية العامة ، ثم درجة البكالوريوس ، ورافق ذلك كله العدد...

  • الجامعات الخاصة .. والتلويح بزيادة الرسوم

    الجامعات الخاصة .. والتلويح بزيادة الرسوم

    10-02-2008 04:00 PM

    يتضح من خلال مداولات القائمين على امر الجامعات الخاصة مع وزير التعليم العالي   النية المبيتة لرفع الرسوم الجامعية بحجة زيادة التكاليف وبخاصة   ان بالامكان تعليق هذه الزيادة على مشجب   اسعار المحروقات   وهنا لا بد من استذكار   ان هذه الجامعات تتفلت...

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم