حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4577

مانشستر سيتي يعزز صدارته للدوري الإنكليزي

مانشستر سيتي يعزز صدارته للدوري الإنكليزي

مانشستر سيتي يعزز صدارته للدوري الإنكليزي

30-10-2011 04:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - واصل مانشستر سيتي عروضه القوية هذا الموسم بفوزه المستحق على ضيفه ولفرهامبتون 3-1 اليوم السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم التي شهدت استعادة مانشستر يونايتد حامل اللقب لتوازنه بفوزه الثمين على مضيفه إيفرتون 1-صفر، وفوزاً مثيراً لأرسنال على جاره مضيفه تشلسي 5-3 بفضل هاتريك لقائده الدولي الهولندي روبن فان بيرسي.
 
في المباراة الأولى على ملعب "الاتحاد" في مانشستر، جدد مانشستر سيتي فوزه على ولفرهامبتون في ظرف 4 أيام بعدما كان تغلبه عليه 5-2 الأربعاء الماضي على ملعبه في ولفرهامبتون في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة.
 
وكان مانشستر سيتي صاحب الأفضلية منذ بداية المباراة بيد انه وجد صعوبة في فك التكتل الدفاعي للضيوف وانتظر الشوط الثاني لترجمة أفضليته إلى أهداف.
 
ونجح رجال المدرب الايطالي روبرتو مانشيني في افتتاح التسجيل في الدقيقة 52 عندما ضغط المهاجم الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو على حارس المرمى الويلزي واين هينيسي عندما كان الأخير يحاول تشتيت الكرة فارتطمت بقدم الأرجنتيني وتهيأت أمام البوسني أدين دزيكو فتابعها بسهولة كبيرة داخل المرمى الخالي رافعاً رصيده إلى 9 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.
 
وتابع مانشستر سيتي سيطرته وتمكن من إضافة الهدف الثاني عندما سدد الإسباني دافيد سيلفا كرة من حافة المنطقة فارتدت من الحارس هينيسي لتجد الصربي ألكسندر كولاروف الذي تابعها داخل المرمى من مسافة قريبة في الدقيقة 67.
 
وتلقى مانشستر سيتي ضربة موجعة بطرد مدافعه البلجيكي فانسان كومباني في الدقيقة 74 إثر إعاقته كيفن دويل داخل المنطقة فاحتسب الحكم ستيوارت أتويل ركلة جزاء انبرى لها ستيفن هانت بنجاح مقلصاً الفارق في الدقيقة 75، لكن آدم جونسون، بديل دزيكو نجح في تسجيل هدف الاطمئنان في الدقيقة الأخيرة من تسديدة رائعة من خارج المنطقة أسكنها يمين الحارس هينيسي.
 
وهو الفوز الخامس على التوالي والتاسع هذا الموسم ودون خسارة لمانشستر سيتي فعزز موقعه في الصدارة برصيد 28 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام غريمه وجاره مانشستر يونايتد الذي نفض عنه غبار الخسارة التاريخية والمذلة أمام جاره مانشستر سيتي المتصدر 1-6 الأحد الماضي على ملعبه "اولدترافورد"، وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه ايفرتون على ملعب غوديسون بارك في ليفربول.
 
مانشستر يونايتد يستعيد التوازن

ويدين مانشستر يونايتد بفوزه إلى مهاجمه الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الذي سجل الهدف الوحيد اثر تلقيه كرة عرضية من المدافع الدولي الفرنسي باتريس ايفرا في الدقيقة 19.
 
وهو الهدف الرابع لهرنانديز هذا الموسم.
 
وكان مانشستر يونايتد بعيداً عن مستواه وبدا أن لاعبيه يطمحون إلى النتيجة أكثر من الأداء الرائع.
 
وهو الفوز الأول لمانشستر يونايتد على ملعب غوديسون بارك منذ عام 2007.
 
وأجرى مدرب الشياطين الحمر 5 تبديلات على التشكيلة التي منيت بالخسارة المذلة أمام سيتي الأسبوع الماضي فأبقى ريو فرديناند والبرتغالي لويس ناني والبرازيلي أندرسون على مقاعد الاحتياط فيما غاب كريس سمولينغ وأشلي يونغ بسبب الإصابة.
 
وارتقى سوانسي إلى المركز العاشر بفوزه الكبير على بولتون بثلاثة أهداف لجو ألن في الدقيقة 49 وسكوت سينكلير في الدقيقة 57 من ركلة جزاء وداني غريام في الدقيقة 90 مقابل هدف لداني غريام في الدقيقة 73 خطأ في مرمى فريقه.
 
وأكمل بولتون المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد الجامايكي ريكاردو غاردنر لتلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 48.
 
وحقق فولهام فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه ويغان صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين سجلهما الأميركي كلينت ديمبسي في الدقيقة 41 والبلجيكي موسى ديمبيلي في الدقيقة 86.
 
وتعادل سندرلاند مع أستون فيلا بهدفين لكونور ويكام في الدقيقة 38 والبنيني ستيفان سيسينيون في الدقيقة 89 مقابل هدفين للبلغاري ستيليان بتروف في الدقيقة 20 وريتشارد دان في الدقيقة 85، ونورويتش سيتي مع بلاكبيرن روفرز بثلاثة أهداف للويلزي ستيف موريسون في الدقيقة 53 وبرادلي جونسون في الدقيقة 82 وغرانت هولت في الدقيقة 90 من ركلة جزاء مقابل ثلاثة أهداف للكندي ديفيد هويليت في الدقيقة 45 والنيجيري ايغبيني ياكوبو في الدقيقة 62 والكونغولي كريستوفر سامبا في الدقيقة 64.
 
وفك ليفربول نحس التعادلين اللذين سقط فيهما في المرحلتين الاخيرتين وانتزع فوزاً ثميناً من مضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر خوله الارتقاء الى المركز الخامس برصيد 18 نقطة.
 
وسجل تشارلي آدم (9 من ركلة جزاء) واندي كارول (45) الهدفين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4577
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-10-2011 04:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم