حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • مسيرات ووقفات احتجاجية في الطفيلة والكرك ومعان وجرش والرمثا والسلط وذيبان والشوبك تطالب بإصلاحات شاملة وحكومة إنقاذ وطني
طباعة
  • المشاهدات: 45406

مسيرات ووقفات احتجاجية في الطفيلة والكرك ومعان وجرش والرمثا والسلط وذيبان والشوبك تطالب بإصلاحات شاملة وحكومة إنقاذ وطني

مسيرات ووقفات احتجاجية في الطفيلة والكرك ومعان وجرش والرمثا والسلط وذيبان والشوبك تطالب بإصلاحات شاملة وحكومة إنقاذ وطني

مسيرات ووقفات احتجاجية في الطفيلة والكرك ومعان وجرش والرمثا والسلط وذيبان والشوبك تطالب بإصلاحات شاملة وحكومة إنقاذ وطني

28-10-2011 05:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – حسين السلامين – لم تحول تشكيلة الحكومة الجديدة التي استندت في تركيبتها على التوريث الممنهج بعيدا التفكير الجدي في تغيير السياسات دون خروج مسيرات غاضبة في الطفيلة والكرك ومعان وجرش والرمثا والسلط وذيبان والشوبك في جمعة لم "تفهمونا ..... عظم الله أجركم" تطالب بإصلاحات شاملة وحكومة إنقاذ وطني قادرة على الإصلاح السياسي ومحاكمة الفاسدين عن طريق قضاء وطني مستقل، وذلك لحين وجود حكومة منتخبة تكون قادرة على إدارة شؤون الوطن.
 
ووصفت المشاركون في المسيرات معاهدة وادي عربه في ذكراها السابعة عشرة بالذل والعار وأدت إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية وتغول الفاسدين وبيع مقدرات الوطن، فيما اتهم المشاركون في المسيرات الحكومات بجلب المصائب والويلات للشعب الأردني الذي يرزح تحت وطأة الفقر والبطالة والقهر والحرمان.
 
وحمل المشاركون في المسيرات يافطات تطالب بالإصلاحات السياسية والاقتصادية وإلغاء معاهدة وادي عربة وتدعو لمحاربة الفساد وفتحه ملفاته وترفض الخصخصة وتدعوا إلى عدم بيع مؤسسات القطاع العام الرابحة.
 
وهتف المشاركون في المسيرات بشعارات من أهمها: الأردن حرة حرة في عيونا تبقى دره، لا للطبقية في المجتمع، لا لتوريث المناصب في الوظائف الحكومية، العفن أكل مطالب الجماهير في أدراج الحكومات المتعاقبة، يا للعار يا للعار .. باعوا الأردن بالدولار، الخزي والعار للجبناء .. والذل للمنافقين،  لا اله إلا الله والطاغوت عدو الله، الشعب صار مخدوع.. مين اللي سبب هالجوع.
 
وطالت هتافات المشاركون في المسيرات النظام السوري الملطخة يديه بالدماء لتعنته في منح الشعب الحرية الكاملة في تقرير مصيره.
 
إلى ذلك أصدر الحراك الشبابي والشعبي في الأردني بيان غاضب تسلمت وكالة أنباء سرايا نسخة منه، وتاليا نصه:
 
بسم الله الرحمن الرحيم
جمعة لم تفهمونا..... عظم الله أجركم
السادة أصاحب القرار...
 
لم تفهمونا حقاً، وبعد عدة شهور عجاف ونحن نجوب شوارع مدننا وقرانا نطالب بما يطلبه جميع الناس، لا زالت الأسس والمقاييس التي تتشكل بها الحكومات هي السائدة، ركيزتها التوريث والمحسوبين وقيادات الفساد متجاوزة الفكرة الرئيسية التي يطالب بها كل الشعب، حكومة إنقاذ وطني يرأسها من تطمئن له جماهيرنا وتزكيه برنامجاً وأشخاصاً، وتكون قادرة على التوفيق بين النصوص والنفوس ويكون أولى مهماتها الإصلاح السياسي ومحاكمة الفاسدين من خلال قضاء وطني مستقل . فما الذي حدث ؟
 
إن الحكومة جاءت كغيرها من الحكومات المتعاقبة بدأت بالسؤال عن إعداد الحراكات في المناطق دون النظر إلى مضمون ما يطرحوه, ووضعت على جدول أعمالها لإعادة النظر بالمادة 74 وألغت الهيكلة المقترحة وصنفت الأردن بين مواطنين يحملون الجنسية الأردنية وآخرين في عداد المرضى وكأن الأردن ليس فيه إلا ما ذكر رئيس الحكومة، ولا عجب في ذلك فالرجل غير أنه مثل غيره ممن سبقوه فهو أبعد ما يكون عن الأردن ومجتمعه وتطورات جماهيره.
 
لم تفهمونا ولن تفهمونا طالما بقيتم معتقدين أنكم تعلمون ما لا نعلم و إننا مجاميع بشرية لا ننتمي إلى أمة ولا يربطنا مصير واحد، ولا يوحدنا هدف واحد. ولا نتذكر أن الأمس القريب هو ذكرى توقيع معاهدة الذل والعار (وادي عربه) والتي جلبت للأردن كل ما أدى إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية و تغول للفاسدين وبيع مقدرات الوطن .
 
أيها السادة ...
 
نحن في الحراك الشبابي والشعبي الأردني طليعة الشعب ونمثل أهدافه نخرج كل جمعة لنوصل رسالة ليس في الإسراع بالإصلاح وإنما وضع جدول زمني للإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي وفي المقدمة منه محاكمة الفاسدين واستقلال القضاء، وحيث يتوجب إظهار العدد فجماهيرنا دوماً حاضرة للدعم والمؤازرة، نطلب الممكن في ظل فهمنا للأوضاع السياسية الوطنية والإقليمية المحيطة والعاقل من يتعظ. والأيام القادمة لن تكون برداً وسلاماً وللصبر حدود .
 
دام الأردن حرا وعاش شعبنا مكرما
 
الجمعة 28-10 -2011 م
الحراك الشبابي والشعبي الأردني


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45406
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-10-2011 05:22 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم