حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13386

اتهام (11) أردنيا بالتخطيط لمحاربة القوات الامريكية في العراق

اتهام (11) أردنيا بالتخطيط لمحاربة القوات الامريكية في العراق

  اتهام  (11)  أردنيا  بالتخطيط  لمحاربة القوات الامريكية في العراق

19-04-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا  - وكالات -  قالت مصادر قضائية وامنية  ان محكمة امن الدولة الاردنية وجهت تهما لاحد عشر اسلاميا اردنيا بمحاولة التسلل الى العراق عبر سوريا لمحاربة القوات الامريكية. وقالت المصادر ان مدعي عام محكمة امن الدولة وجه للشبان والذين ينحدر معظمهم من مدينة الزرقاء الواقعة شرقي العاصمة تهمة - القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو علاقة المملكة بدولة أجنبية -  وبمساعدة اخرين على التسلل الى العراق عبر سوريا.

 ويحاكم في هذه القضية سبعة من المتهمين حضوريا ولا يزال اربعة فارين. وتم القبض على المتهمين في ديسمبر كانون الاول الماضي في اطار عمليات لمحاربة الارهاب واحباط مخططات اسلاميين متشددين يعارضون المملكة. وقالت مصادر قضائية انه من المتوقع ان تبدأ قريبا محاكمة المتهمين. وتقول مصادر امنية ان القضية تسلط الضوء على شكاوى مسؤولين امريكيين من مخاوف من ان سوريا لا تزال ممرا لعبور مقاتلين مناهضين للولايات المتحدة الى العراق. لكن المصادر قالت انه لا يوجد اي دليل على ان حكومة دمشق تتغاضى عن هذه الانشطة. ولم تفصح المصادر عما اذا كانت التحقيقات اظهرت انتماء المهتمين لاي مجموعات متشددة.. ويقول مسؤولون اردنيون ان عدة مئات من المتشددين الذين لهم صلات مع جماعات عربية متشددة اخرى دخلوا العراق عبر الاردن وسوريا منذ الغزو الامريكي في عام .2003 ويقول مسؤولون امنيون في الاردن ان تزايد نزعة التشدد مرتبط بتصاعد المشاعر المناهضة للولايات المتحدة بعد الغزو الامريكي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13386
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-04-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم