حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13541

حقائق عن تصفيات كأس أمم أوروبا : المتأهلون والهدافون وأقوى هجوم وأقوى دفاع

حقائق عن تصفيات كأس أمم أوروبا : المتأهلون والهدافون وأقوى هجوم وأقوى دفاع

حقائق عن تصفيات كأس أمم أوروبا : المتأهلون والهدافون وأقوى هجوم وأقوى دفاع

12-10-2011 06:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - محمد عواد  - انتهت اليوم تصفيات كأس أمم أوروبا 2012 لدور المجموعات وبقي فقط الملحق لتحديد أسماء 16 فريقا سنراهم في بولندا وأوكرانيا  ،كعادتنا بعد كل حدث مهم نضع أموراً مهمة وحقائق عنها.
 
- المتأهلون حتى الآن هم أوكرانيا وبولندا والمانيا وروسيا وايطاليا وفرنسا وهولندا واليونان وانجلترا والدنمارك واسبانيا والسويد.
 
- هداف التصفيات الأول هو يان كلاس هونتيلار مهاجم منتخب هولندا برصيد 12 هدفاً يليه ميروسلاف كلوزه مهاجم المانيا بتسعة أهداف والذي لم يلعب في أخر مباريات فريقه بسبب الإصابة ومن ثم يأتي الفنلندي ميكائيل فورسيل مهاجم ليدز يونايتد وله 7 أهداف.
 
- أعلى متوسط حضور جماهيري كان لانجلترا في ملعبها بمتوسط 80,793 متفرجاً للمباراة تليها فرنسا والمانيا بـ 67,000 و50,581 على الترتيب ، في حين أن أقل معدل حضور كان لأندورا التي شاهد 267 متفرجاً مبارياتها بالمتوسط للمباراة الواحدة.
 
- فريقان فقط حصدا العلامة الكاملة وهما البطل الأوروبي اسبانيا ووصيفه المانيا ، الأولى حصدت 24 نقطة من 8 مباريات والثانية حصدت 30 نقطة من 10 مباريات.
 
- أوكرانيا ستخوض كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه والفضل لاستضافتها لها.
 
- المانيا هي الأكثر خوضاً لغمار هذه البطولة حيث أن تأهلها هذا هو الحادي عشر علماً أنها لم تكن تشارك في النسخ الأولى من البطولة ، تليها روسيا بعشر مشاركات فاسبانيا بتسع مشاركات (على اعتبار تأهلمها للنسخة المقبلة).
 
- أستونيا هي الحصان الأسود الأهم لهذه التصفيات ، فقد أخرجت صربيا وتأهلت للملحق..
 
- لمن لا يعلم فقد تم أثناء القرعة تجنيب أرمينا خوض منافسة ضد أذربيجان بسبب صراع حدودي بينهما.
 
- أقوى هجوم في التصفيات هو الهجوم الهولندي بمعدل 3.7 هدف في المباراة يليه الألماني بمعدل 3.4 ثم الاسباني 3.25 هدف في المباراة.
 
- أضعف فريق في التصفيات هو سان مارينو حيث أنها لم تحرز أي نقطة ولم تحقق أي هدف وتلقت 53 هدفاً في شباكها.
 
- أقوى دفاع في التصفيات هو الدفاع الإيطالي وتلقى هدفين في 10 مباريات بمعدل 0.2 هدف في المباراة ، يليه الدفاع الروسي والفرنسي بمعدل 0.4 هدف في المباراة لكل منهما.
 
- أقوى المنتخبات التي خرجت من التصفيات هي المنتخب البلجيكي والصربي والسويسري والسلوفاكي والنرويجي.
 
- قرعة الملحق الأوروبي ستقام يوم الخميس الثالث عشر من هذا الشهر ، والمنتخبات التي تخوض غمارها هي تركيا والبرتغال وكرواتيا وأيرلندا والبوسنة والتشيك وأستونيا والجبل الأسود.
 
- فرق يوغسلافيا القديمة هي البوسنة وصربيا وكرواتيا والجبل الأسود ، هذه الفرق جمعت معاً 69 نقطة .. بالتأكيد لو كان هناك يوغسلافيا موحدة في هذا العصر لما زال هذا المنتخب الأزرق منافساً مرعباً لكل الخصوم خصوصاً مع عصر الإدارة الحديثة في هذه البلاد.
 
أخبرونا بما جعبتكم من حقائق...
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13541
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-10-2011 06:45 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم