حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16347

بيان لتجمع عشائر الحجايا: اقرار المادة 23 تعزز الفساد

بيان لتجمع عشائر الحجايا: اقرار المادة 23 تعزز الفساد

بيان لتجمع عشائر الحجايا: اقرار المادة 23 تعزز الفساد

12-10-2011 06:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – رامي خالد -  اصدرت عشائر الحجايا بيانا اكدت فيه انتمائها وولائها للوطن و للقيادة الهاشمية واكدت ايضا على ضرورة الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي , كما اكدو على رفضهم اقرار المادة 23 من قانون مكافحة الفساد الذي اعتبروه مكمم للافواه .
 وتاليا نص البيان كما وصل سرايا : 
 بسم الله الرحمن الرحيم
 تجمع أبناء عشائر الحجايا
إن عشائر الحجايا التي تعتز وتفتخر بأصلها العريق وانتمائها إلى تراب الأردن الغالي ، وصدق ولائها وبيعتها للقيادة الهاشمية ، وهي جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني الأردني ، وساهمت في بناء الدولة الأردنية وقدمت الكثير من الجهد ومن العمل في سبيل حمايته ورفعته ، والحفاظ على أمنه واستقراره ، ونحن إذ نعتز بالوطن وبقيادته فإننا نؤكد ما يلي :
 1)الانتماء للوطن والولاء للقيادة الهاشمية والوحدة الوطنية وحماية الأردن ثوابت لا تقبل المساومة ولا التغيير تحت أي ظرف ونرفض المساس بها من أي جهة كانت ، وان قيادتنا الهاشمية صمام الأمان والاستقرار  ,ونرفض المس بها  ونستنكر الدعوات التي تحدد صلاحيات جلالة الملك من اي جهة فهي لا تمثل الشعب الاردني   .
 2) الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي مطلب وضرورة ملحة ويتم  بالتدرج والانتقال من مرحلة إلى أخرى وفق رؤى الإصلاح الوطنية التي يقودها جلالة الملك وليست بالشعارات ولا بالأقوال التي لا فائدة منها سوى إثارة الفوضى والتحريض وتنفيذ أجندات خاصة لأفراد واتجاهات سياسية لم تكن يوما في خدمة الوطن.
 3) إن محاربة الفساد والمفسدين مطلب أساسي ووطني ونطالب بمحاسبة المفسدين لا ان تكمم الافواة من خلال اقرار نواب الشعب للمادة 23 من قانون هيئة مكافحة الفساد فهي مادة تعزز الفساد وتقيد الحريات وان  الاولوية في هذة المرحلة هي محاسبة من تطاول على مقدرات الوطن وحقوق الشعب واجتثاثهم من مؤسسات الدولة وتشريع الأنظمة والقوانين وتفعيلها في مكافحة الفساد وإعادة النظر بالمواد لضمان تحقيق ذلك .
 4)إننا نؤمن أن الحوار هو وسيلة المطالبة بالحقوق والإصلاح ولكل مواطن في هذا البلد حقوق وتترتب عليه واجبات تجاه الوطن ، تقوم على أساس العدل والمساواة التي كفلها الدستور وعلى أساس الانتماء لهذا الوطن من خلال الديمقراطية المسؤولة والحريات العامة للمواطنين .
 5)إن واجب الجميع الحفاظ على أمن الوطن واستقراره وحماية ممتلكاته وانجازاته ومنع الفوضى والتعدي على الآخرين جنبا إلى جنب مع المؤسسات الأمنية بكافة دوائرها التي نعتز ونفتخر بها فهم أبناء الوطن وحماة أمنه واستقراره .
6)إننا نطالب بالعدالة في توزيع مكتسبات التنمية بين المحافظات وبين مناطق المحافظة الواحدة ،وتكافؤ الفرص بين جميع أبناء الوطن فهذه حقوق متساوية بين الجميع ولا يجوز أن منطقة على حساب أخرى.
عاش الأردن حرا منيعا في وجه التحديات
وعاشت القيادة  الهاشمية ذخرا وسندا لهذا الوطن


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16347
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-10-2011 06:01 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم