حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12723

البحث الجنائي في العقبة يلقي القبض على 3 أشخاص امتهنوا سرقة الكيبلات الكهربائية

البحث الجنائي في العقبة يلقي القبض على 3 أشخاص امتهنوا سرقة الكيبلات الكهربائية

البحث الجنائي في العقبة يلقي القبض على 3 أشخاص امتهنوا سرقة الكيبلات الكهربائية

12-10-2011 04:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال المكتب الإعلامي في مديرية ألان العام أن العاملين في قسم بحث جنائي إقليم العقبة تمكنوا من إلقاء القبض على ثلاث أشخاص امتهنوا سرقة الكيبلات الكهربائية من مختلف مناطق محافظة العقبة .
 
وأضاف المكتب الإعلامي بأنه ورد عدد من الشكاوى في الاونه الأخيرة والمتضمنة سرقة كيبلات كهربائية من مواقع مختلفة تعود لشركات اتصالات ومصانع وأسلاك إنارة في عدد من الواقع ضمن اختصاص مديرية شرطة العقبة وعليه تم تشكيل  فريق تحقيقي خاص للوقوف على تفاصيل تلك الشكاوى وحيثياتها وإلقاء القبض على الأشخاص اللذين يقومون بها.
 
واكد المكتب الاعلامي ان الفريق التحقيقي بدا على الفور بتوزيع افراده في مختلف مناطق المحافظة لجمع اكبر كم من المعلومات وربطها بالاساليب الجرمية لبعض المشبوهين وعمل الكمائن اللازمة في مختلف مناطق المحافظة وخاصة ان سارقي الكوابل يقصدون الاماكن البعيدة والنائية لارتكاب جرائمهم.
 
واشار المكتب الاعلامي ان الجهود المبذولة اوصلت الفريق التحقيقي الى معلومة اكيدة بقيام مجموعة من الاشخاص بالتخطيط لسرقة كوابل احد المواقع العامة ليتم اعداد الخطة المناسبة لالقاء القبض عليهم متلبسين , حيث استطاع الفريق التحقيقي من اتمام الخطة الموضوعة والقاء القبض على ثلاث اشخاص اثناء قيامهم بقطع الكيبل وتحميلة داخل المركبة وضبط بحوزتهم على كافة الادوات المستخدمة لهذه الغاية.
 
وبين المكتب الإعلامي ان التحقيق مع الأشخاص المقبوض عليهم افضى الى اعترافهم بقيامهم بسرقة أعداد كبيرة من الكيبلات الكهربائية من أماكن ومواقع مختلفة وبيعها بأسعار رمزية وفصل المكتب الاعلامي  أن التكلفة الاقتصادية العائدة من مثل تلك الاعمال هي تكلفة مرتفعه على الاقتصاد الوطني والأفراد جراء انقطاع التيار الكهربائي  والاتصالات عن المنازل والمصانع والمؤسسات مقابل ارباح لا تذكر يحصل عليها السارق بعد تعريض حياته للخطر نتيجة قص تلك الكيبلات ذات الحمل الكهربائي المرتفع.
 
وبين المكتب الإعلامي ان الحملات الأمنية في المنطقة ستستمر وان فرق خاصة لمراقبة هذه الظاهرة تعمل ليلا ونهارا في عدد من مناطق التي يتواجد بها المولات والكيبلات الكهربائية الكبرى.
 
وناشد المكتب الإعلامي الإخوة المواطنين الإبلاغ عن أية معلومة حال الاشتباه بأشخاص يرتكبون مثل هذه الجرائم.
 
آملين أن يضع الجميع المصلحة الوطنية في مقدمة خياراته وتجنب القيام بمثل تلك التصرفات المسيئة للجميع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12723
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-10-2011 04:46 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم