حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • البحث الجنائي يلقي القبض على شخصين استخدما بطاقات فيزا مزورة لسرقة 15 الف دينار من اجهزة الصراف الالي خلال ساعتين
طباعة
  • المشاهدات: 13106

البحث الجنائي يلقي القبض على شخصين استخدما بطاقات فيزا مزورة لسرقة 15 الف دينار من اجهزة الصراف الالي خلال ساعتين

البحث الجنائي يلقي القبض على شخصين استخدما بطاقات فيزا مزورة لسرقة 15 الف دينار من اجهزة الصراف الالي خلال ساعتين

البحث الجنائي يلقي القبض على شخصين استخدما بطاقات فيزا مزورة لسرقة 15 الف دينار من اجهزة الصراف الالي خلال ساعتين

16-05-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - تمكنت مجموعة شعبة المتابعة الجنائية الخاصة في إدارة البحث الجنائي وخلال وقت قياسي لا يتجاوز الساعتين من إلقاء القبض على شخصين قادمين من إحدى دول أمريكا اللاتينية واللذين أقدما على عملية قرصنة بواسطة بطاقات "فيزا كارد" مزورة استطاعا خلالها سحب مبالغ مالية مختلفة وصلت في مجموعها الى 15 ألف دينار من فروع "الصراف الآلي" المنتشرة في العاصمة التي تتبع احد البنوك الأردنية.

ووفق مصدر أمني في إدارة البحث الجنائي فقد تقدمت إدارة احد البنوك ببلاغ أمني تكشف فيه تعرض حسابات مواطنين إلى سحوبات مالية مختلفة من أجهزة "الصراف الآلي" المستخدمة في فروع البنك من قبل مجهولين استخدموا بطاقات سحب مزورة، إثر ذلك قامت شعبة المتابعة الجنائية الخاصة باستسقاء كافة المعلومات الاستقصائية الدقيقة واستطاعت خلال وقت قياسي من تحديد الفاعلين وتعقبهم من قبل فريق المهمات الخاص، وإلقاء القبض عليهم بعد ساعتين فقط من تلقي البلاغ المشار إليه والمباشرة بالتحقيق الأولي الذي أفضى للقبض عليهم.

وأضاف المصدر الامني في تصريح خاص بأنه بعد القاء القبض على الفاعلين تم ضبط ما   بحوزتهما من أموال مصدرها عملية السلب غير المشروع باستخدامهما بطاقات الـ"فيزا" المزورة.

 

الى ذلك،   لفت المصدر المذكور   في ختام تصريحه بأن مديرية الأمن العام ومن خلال إدارة البحث الجنائي تهيب بالاخوة المواطنين ومؤسسات الصرافة وقطاع البنوك الى اتخاذ الاجراءات الوقائية الحاسوبية بقصد تفويت الفرصة لمن تسوّل له نفسه القيام بمثل تلك الافعال.

كذلك دعا   المصدر أصحاب المحال التجارية الكبيرة ومحال المجوهرات وكذلك محال بيع الالكترونيات والسلع الثمينة الى   توخي الحذر في التعامل مع عملائهم ممن يستخدمون بطاقات السحب الآلي، بحيث يصار الى التأكد من هوياتهم وسلامة بطاقات السحب خاصتهم كإجراء إحترازي .

 

وأكد في ختام تصريحه الى بأن كافة أجهزة "الصراف" الآلي في المملكة تخضع لحماية ورقابة مكثفة على مدار الساعة بقصد حماية الاموال المودعة في البنوك ووفق نظم وآليات متطورة يعتمدها جهاز الامن العام في سياسته الامنية للقطاعات المصرفية بوجه خاص.  

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13106
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-05-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم