حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39760

هاشم الخالدي يكتب: حكومتنا تحمي الفساد ونوابنا نشتكيهم لرب العباد

هاشم الخالدي يكتب: حكومتنا تحمي الفساد ونوابنا نشتكيهم لرب العباد

هاشم الخالدي يكتب: حكومتنا تحمي الفساد ونوابنا نشتكيهم لرب العباد

27-09-2011 11:33 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

بعد يومين ساكون قد غادرت البلاد لقضاء رحلة نقاهه بعد العارض الصحي الذي داهمني فجأه وارغمني على اجراء  الفحوصات للاطمئنان على شرايين القلب التي ارهقت وهي تستقبل يوميا عشرات المعلومات عن الفساد المستشري في البلاد والذي حرم شريحة الفقراء من العيش الكريم وفرض عليه سكن لئيم  في زمن سقيم.

اود ان اطمئن كل الفاسدين الذين يسعون لنهب هذا الوطن ان الشرايين عادت للنبض مجددا وانها لن تتوقف الا بامر الله وان العبد الفقير لله لن يهدا له بال حتى يكف الفاسدين النظر الى هذا الوطن الغالي على انه كعكه يتقاسمونها هم وابناءهم ... ورحم الله شاعرنا تيسير السبول عندما قال " شعب نحن ام حشية قش يتدرب عليها هواة الملاكمه"؟؟

هذا اليوم وبعد سنوات من فقدان هذا الشاعر الوطني استطيع ان ارد عليه باننا اصبحنا بالفعل " حشية قش " وان نوابنا تدربوا علينا ركلا ودفشا وضربا كما هواة الملاكمه حتى ارهقوا كل ما لدينا من وطنيه وفرغوا كل صلة لنا بحب هذا الوطن لان ما ارتكبوه اليوم بحق الصحافه لا يمكن ان يوصف الا على بانه جريمه بكل ما تعني هذه الكلمه من معنى.

هذا اليوم اقر نوابنا الكرام معاقبة كل صحفي يكتب عن الفساد ولا يستطيع اثباته بالغرامه من 30 الى 60 الف دينار وهو يعني ان نوابنا الاعزاء لا يريدون بالفعل ان تضطلع الصحافه بدورها الحقيقي في كشف الفساد والفاسدين ولا يريدون للاصلاحات السياسيه ان تجد طريقها لولادة طبيعيه ، ونخشى ان تستثمر جهات عديده هذه الكارثه لاجبار الوطن على اخراج تلك الاصلاحات بولادة قسريه لا تخلو من الدم والنزف في غرفة العناية الحثيثه سيما اذا ما علمنا الان ان الوسط الصحفي باكمله سيناصر تلك المطالب بعد ان قضى قرار النواب على احلامهم بانجاز الاصلاحات السياسيه تحت قبة البرلمان بكل هدوء وديموقراطيه.

اليوم سدد النواب ليس ضربة قاصمه للحريات الصحفيه في الاردن فحسب ، بل سددوا ضربة قاصمه لاستقرار الاردن الذي حافظنا عليه بدمائنا واقلامنا خلال الشهور الماضيه التي عصفت فيها رياح التغيير في كثير من البلدان وبقينا نحن بحمد الله متماسكين ومتمسكين بنظامنا الهاشمي الذي حقق لنا استقرارا فريدا ، لياتي مجلس نوابنا هذا اليوم فيعصف بما تبقى لنا من بصيص امل لتجاوز هذه العاصفه بذات النسق من استقرارنا الذي باهينا العالم به .

انا هنا احمل النواب المسؤوليه الكامله عن استقرار الوطن وادعوا دون خوف او وجل الى انجاز كل ما يمكن انجازه لحل البرلمان او الدعوه الى مقاطعة النواب ال 56 الذين صوتوا مع هذا القانون، والا اضطررنا الى كسر اقلامنا امام مجلس النواب احتجاجا على ما اقترفه هؤلاء من جريمه نكراء بحق الصحافه والوطن .

على مدى السنوات الماضيه استطاعت الصحافه والصحافه الالكترونيه تحديدا ان ترعب الفاسدين وان تمنعهم من التغول على اموال خزينة الدوله التي اكتشفنا انها كانت فيما سبق " منهب" لكل من هب ودب ، لكنني اخشى الان ان تطبيق هذا القانون سيمنع كثير من الصحفيين الشرفاء الكتابه في قضايا الفساد خوفا من حكم قضائي يجرع الصحفي دفع هذا المبلغ الكبير الذي سيضطره بالطبع لدخول السجن لسنوات عديده في حال عجز عن تسديده ... اليست هذه جريمه ... الله اكبر هل هؤلاء نواب يريدون مكافحة الفساد حقا.... بدأت اشك في ذلك وان كان لدي سابقا بصيص امل في ان اكون مخطئا في هذه النظريه؟؟؟

النواب اثبتوا اليوم انهم يسيرون على نهج الحكومه في مكافحة من يكافح الفساد بعد ان اقروا قيمة الغرامه التي وضعتها الحكومه في تعديل قانون مكافحة الفساد ورفضوا تخفيضها الى عشرة الاف دينار كما اوصت اللجنه القانونيه وهو امر يستحقون عليه التكريم من الحكومه ربما بشيكات ماليه او نقديه بحجة مساعدة قواعدهم الانتخابيه...؟؟؟

منذ ان شكلت هذه الحكومه قبل عام اصابنا احباط شديد بحكم ان هذه الحكومه وسمت بانها حكومة الكازينو وصبرنا بعدها حين اطلق عليها لقب " الحكومه السلحفائيه " لكن ان تصل الامور الى هذه الدرجه من الجساره " لا اريد ان اقول الوقاحه" على معاقبة من يتحدث عن الفساد فهذا يعني ان الحكومه غير جاده او لنفل " غير معنيه" بجز رؤوس الفساد لانها وعلى ما يبدو باتت تخشى على المقربين والانسباء والخلان من ان يجرهم فيضان الاصلاح السياسي الذي اصبح بعيد المنال الان بعد اقرار هذه القانون .

 اجزم بان الحكومه تتحمل ايضا الجزء الاكبر من هذه الكارثه التي تم اقرارها اليوم ، واعتقد انها انجزت الجزء القاسي المطلوب منها قبل رحيلها واعتقد ان من يتعمق بتفاصيل السياسه الداخليه وكواليسها يدرك ماذا اقصد لان هذه الجساره غير المسبوقه من قبل الطرفين " النواب والحكومه " تعني انهم اصبحوا الان على حافة قرار بالترحيل بعد انتهاء مهمتهم لا سيما ان الحكومه انجزت سابقا اغتيالا صامتا ومعركه دارت رحاها في رغدان بنها وبين هيئة مكافحة الفساد ادت الى اصابة الدائرة بالشلل التام بعد ان امتد نفوذها في ذات صباح ابلج الى رؤوس فساد تبين ان التحقيق معهم سيجر رؤوس كبيره لذلك كان القرار بقطع ايدي مكافحة الفساد قبل ان تتجرا على قطع ايدي الفاسدين؟؟؟

سيرحل الطرفان قريبا غير مأسوف على شبابهم لذلك اتمنى ان يكون الرحيل بمطلب شعبي يلفظهم عن اخرهم ويطالب اي مجلس او حكومه قادمه برفض هذا التعديل المقيت الذي اقل ما يمكن وصفه بانه كان الشعره التي قصمت ظهر البعير.

بعد ايام ساغادر الوطن وانا احمل في قلبي حزنا شديدا على ما ال اليه الوطن من تحكم هذه الفئه التي عبثت به عن اخره واصبح العيش فيه يجلب الجلطه وانسداد الشرايين وارتفاع في ضغط الدم.

انا ادرك تماما انني ساصبح مستهدفا اكثر فاكثر بعد اليوم لانني اصبت خطوطا حمراء ما كان يجب ان اتحدث عنها لكنني لن اقف كالجبان الذي يرى وطنه ينهار ولا يحاول انقاذه لان ما يحدث انتحار سياسي بامتياز وتسليم مجاني وغبي لمفاتيح وطن هادئ ليستقر " لا سمح الله في ايادي عابثين ".

اقسم انني اكتب من حبي لهذا الوطن ولا اجد حرجا ان انتقد رئيس الوزراء رغم انه كان اول من اطمئن علي في مرضي وقد ابلغت وزير الاعلام ان علاقتي الشخصيه بدولة الرئيس وكافة الوزراء والنواب الذين قاموا بزيارتي في المستشفى لا يعني انني ساسكت عن اي منهم اذا مسوا الوطن بسوء او حاول احدهم العبث بلقمة عيش المواطن .. وقد فعلوا لان الضرب على ايدي من يتحدث عن الفساد ويحاول قطع يد السارق هو بمثابة تحفيز للفاسدين من اجل نهب ثروات الوطن .... اللهم اني بلغت اللهم فاشهد... اللهم اني بلغت اللهم فاشهد.... اللهم اني بلغت اللهم فاشهد..

الكاتب : مؤسس موقع سرايا

hashem7002@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39760
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-09-2011 11:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم