حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7693

اتفاقية لإنشاء مؤسسات تعليم عالي في العقبة

اتفاقية لإنشاء مؤسسات تعليم عالي في العقبة

اتفاقية لإنشاء مؤسسات تعليم عالي في العقبة

08-05-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - توقع وزارة التعليم العالي ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة غدا، اتفاقية إنشاء مؤسسات تعليم عالي في منطقة العقبة، بحسب وزيرها الدكتور وليد المعاني.

 

وقال المعاني الى إن "العقبة منطقة اقتصادية، واجبنا دعمها وتقويتها وجعلها مثالا للإنجاز الأردني في التطوير، وليس لدينا أي مشكلة في افتتاح جامعات في منطقة العقبة الاقتصادية على الإطلاق".

 

وبين المعاني أنه "إلى جانب فرع الجامعة الأردنية في مدينة العقبة التي وضع جلالة الملك عبدالله الثاني حجر الأساس لها أخيرا، هناك توجه لإنشاء جامعة جديدة أخرى في العقبة".

 

 وشدد المعاني على ضرورة أن تكون أي جامعة جديدة، متفردة ومتميزة في تخصصات معينة، وأن يكون لديها قدرة على الجذب، وذات استثمار استراتيجي، مؤكدا في الوقت نفسه على "أهمية تجنب التضارب بين الجامعات".

 

ولفت المعاني إلى نموذج مدينة بوسطن الأميركية التي يوجد فيها حوالي 50 جامعة، كل منها منفردة ومميزة في مجالات معينة.

 

وقال المعاني حول ما أثير عن فرع الجامعة الأردنية في مدينة العقبة وأثره على جامعات الجنوب، وتحديدا جامعة الحسين بن طلال، إن "الجامعة بطرحها ورؤيتها وهدفها، لن تؤثر على جامعات الجنوب الأخرى".

 

وأضاف "عندما طرح موضوع إنشاء فرع الجامعة في العقبة، أثير تساؤل حول ما إذا ستؤثر على جامعة الحسين التي استثمر بها لغاية الآن 33 مليون دينار، والتي تعاني أساسا من ضعف في قدرتها على اجتذاب الطلبة من خارج معان".

 

وبين المعاني أنه "من أصل حوالي 600 طالب ينهون سنويا الثانوية العامة بمعدل 65% فما فوق، يتجه نصفهم إلى جامعة الحسين للدراسة، وكان هناك تخوف من جامعة الحسين من أن يؤثر إنشاء فرع العقبة على هؤلاء الطلبة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7693
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-05-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم