حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14632

عبيدات يوقع كتابه ' تاريخ وكفاءات في منطقة الكفارات'

عبيدات يوقع كتابه ' تاريخ وكفاءات في منطقة الكفارات'

عبيدات يوقع كتابه ' تاريخ وكفاءات في منطقة الكفارات'

08-05-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا - وقّع التشكيلي الكاتب سهم عبيدات كتابه 'تاريخ وكفاءات في منطقة العبيدات'، برعاية رئيس الوزراء السابق أحمد عبيدات، مسلّطاً الضوء على تاريخ الكفارات السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي. واشتمل الحفل، الذي جرى أول أمس في جريدة الدستور، على كلمة راعي الحفل أحمد عبيدات قال فيها إن فيه معلومات قيّمة، وأن المؤلف كان جاداً بمنهجيته وبحثه المتواصل، وأنه جهد موسوعي يجعل من النسيج المجتمعي الأردني أكثر تفصيلاً في كل مناحيه الحياتية، وقد أرّخ لمنطقة صغيرة ومهمة وعرّف بها. الحفل الذي حضره مدير عام جريدة الدستور سيف الشريف ورئيس تحريرها محمد حسن التل، قُرأت فيه كلمات للشريف ود.محمود عبيدات عن أبناء المنطقة'الكفارات' ود. بشير الحجاحجة، ود. جمال الدبعي.

 في كتابه يسير المؤلف مع 'الكفارات' في عصور ما قبل التاريخ، والدولة العثمانية، والقرن السادس عشر الميلادي، وفترة 1600 حتى 1831 ميلادية، وأثناء الحملة المصرية على بلاد الشام، و'كونة' المناظرة: معركة بين عشيرة العبيدات وعشيرة بني منظور، والكفارات عند نشوء الإمارة، ويتطرق المؤلف إلى نسب عشيرته، ويرصد الحركة العلمية والثقافية والثروة الاقتصادية في المنطقة، ويتناول كفاءاتها وأصحاب المناصب الإدارية والسياسية من العشيرة، وأبناء المنطقة الذين أسهموا في القوات المسلحة الأردنية الأردنية، وأساتذة الجامعات من أبناء العبيدات، وكبار المستثمرين، وأصحاب المهن النقابية، والشخصيات الاجتماعية في العمل التطوعي، والراحلين الذين أسهموا بإنجازاتهم.

 يشار إلى أنّ المؤلف من مواليد بلدة الرفيد سنة 1973، درس الفنون الجميلة في اليرموك: بكالوريوس الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي، ويبحث في مرسمه في الجانبين النظري والتطبيقي في تخصصه، وكان درّس الرسم في مركز دبي العالمي للفنون، وهو مستشار إعلامي في شركات سياحية تتبع منظمة السياحة العالمية، وشارك بسبعة معارض جماعية للفن التشكيلي، كما صمم أكبر كتاب في العالم: 'دبي بين الماضي والحاضر'، ودخل به موسوعة غينيتس، وأصدر مجلة البترا الاقتصادية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14632
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-05-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم