حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12726

موظفو الانروا يدينون قرار فصل رئيس اتحاد الموظفين في غزة

موظفو الانروا يدينون قرار فصل رئيس اتحاد الموظفين في غزة

موظفو الانروا يدينون قرار فصل رئيس اتحاد الموظفين في غزة

22-09-2011 07:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – أدان موظفو العرب في وكالة الغوث الدولية قرار إيقاف رئيس اتحاد الموظفين بغزة الأستاذ سهيل الهندي عن عمله لمدة ثلاثة أشهر دون راتب وبتحذير نهائي بالفصل يتضمن عبارات غير لائقة ومرفوضة، وفق ماجاء في البيان الصادر عنهم.
 
ووصف مؤتمر اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث الدولة قرار فصل رئيس اتحاد الموظفين في قطاع غزة بالقرار الظالم .
 
وتالياً نص البيان:
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
بيان رقم 15/2011 صادر عن رئاسة مؤتمر اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث الدولية الامان الوظيفي
 
الزملاء ... والزميلات الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالرغم من المرحلة الصعبة التي يعيشها اللاجئون وموظفو الانروا اتخذت إدارة الوكالة موقف غير عقلاني بإيقاف رئيس اتحاد الموظفين بغزة الأستاذ سهيل الهندي عن عمله لمدة ثلاثة أشهر بدون راتب وبتحذير نهائي بالفصل يتضمن عبارات غير لائقة ومرفوضة.
 
إن التهم المطروحة في لائحة الاتهام لرئيس اتحاد غزة هي ممارسة العمل النقابي وتمثيل العاملين في المحافل النقابية في قطاع غزة والتواصل مع مؤسسات السلطة الفلسطينية والدفاع عن الموظفين.
 
اذا كانت هذه هي التهم فبالله عليكم ما المطلوب من الاتحادات ان تقوم به: هل ممارسة العمل النقابي جريمة؟؟ هل تمثيل الموظفين في البلد المضيف جريمة؟؟؟ هل التواصل مع الحكومة المضيفة لعمليات الانروا جريمة؟؟؟ ان هذا يعني ان الوكالة يمكن ان تستخدم هذه الذريعة ضد اي موظف او نقابي ومن ثم تطلب من الموظف اللجوء الى نظام العدالة الداخلي للمطالبة برفع الظلم وهذا التفاف على العدل والقانون واساءة لاستخدام السلطة وهو ما لن نسمح به.
 
إننا في مؤتمر اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث الدولية ندين بشدة هذا القرار الظالم واللا مسئول بحق رئيس اتحاد الموظفين بغزة، ونؤكد على التالي:
 
1. سيستمر المؤتمر بالتعامل مع الأستاذ سهيل الهندي كرئيس لاتحاد الموظفين في غزة
2. إن إيقاف الأستاذ سهيل الهندي عن العمل هو قرار مسيس وغير حيادي وبالتالي فهو خطوة خطيرة وغير مسبوقة تهدف إلى كسر إرادة ممثلي الموظفين، واعتداء سافر على الأمن الوظيفي لكافة العاملين بمناطق عمليات الوكالة
3. نؤكد رفضنا المطلق للاتهامات الباطلة والعبارات الغير لائقة والتي استخدمت في القرار، ونطالب الإدارة بالاعتذار عنها.
4. نحمل الإدارة المسئولية الكاملة عن تبعات هذا القرار المتسرع واللا مسئول ونطالبها بالعقلانية والحكمة والتراجع الفوري عن هذا القرار قبل أن تفقد زمام المبادرة.
 
وقد عقد مؤتمر اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث الدولية اجتماعا طارئا يوم الثلاثاء 12 ايلول عبر الفيديوكونفرنس وقرر القيام بالاجراءات التالية كجزء من برنامج تصعيدي ما لم تحل هذه المشكلة خلال اسبوع مع ابقاء ابوب الحوار مفتوحة على اساس الاحترام المتبادل وصون حقوق الموظفين.
1. اعتصام اللجان التنفيذية لمدة ساعة من العاشرة الى الحادية عشرة امام مباني رئاسة الانروا في الاقاليم الخمس والرئاسة العامة (عمان) ورئاسة غزة يوم الخميس 29 ايلول 2011
2. توقف جميع العاملين عن العمل لمدة ساعة من العاشرة الى الحادية عشرة في جميع مناطق عمليات الانروا في الاقاليم الخمس والرئاسة العامة (عمان) يوم الخميس 6 اكتوبر 2011 مع ترتيب برنامج خاص للمدارس في الفترة المسائية
3. يبقى مؤتمر اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث الدولية في حالة انعقاد دائم للنظر في الاجراءات التصعيدية التالية
 
الزملاء ... والزميلات الأعزاء وأخيراً سنبقى الأوفياء لحقوق الموظفين واللاجئين مؤتمر اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث الدولية 22 ايلول 2011


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12726
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-09-2011 07:53 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم