حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30071

بعد نشر التقرير على سرايا: النواب يطالبون السفير الاسرائيلي بالاعتذار وصفحه عالفيسبوك بعنوان: فلتخسأ اسرائيل

بعد نشر التقرير على سرايا: النواب يطالبون السفير الاسرائيلي بالاعتذار وصفحه عالفيسبوك بعنوان: فلتخسأ اسرائيل

بعد نشر التقرير على سرايا: النواب يطالبون السفير الاسرائيلي بالاعتذار وصفحه عالفيسبوك بعنوان: فلتخسأ اسرائيل

22-09-2011 07:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اثار التقرير الذي نشرته سرايا امس الاول بعنوان" يديعوت احرونوت: سيرى الملك الاردني قريبًا دولة فلسطينية في الأردن" الكثير من ردود الفعل الشعبيه والنيابيه حيث كشفت سرايا في التقري مهاجمة صحيفة يديعوت احرونوت الصهيونيه لخطاب جلالة الملك مهدده بان الاردن سيكون وطنا بديلا شاء من شاء وغضب من غضب وهو ما اثار ردود فعل عنيفه من قراء سرايا حيث وصلت قراءات الخبر الى 38272 الف قارئ فيما علق على التقرير اكثر من 840 قارئ وهو رقم قياسي في عالم الصحافه الالكترونيه .
 
وفي اول ردة فعل على التقرير المسيئ للقياده الاردنيه فقد تداعت مجموعه كبيره من الشباب الى انشاء صفحه جديده على موقع التواصل فيس بوك بعنوان " فلتخسأ اسرائيل".
 
وقال مطلقوا هذه الصفحه في رساله لسرايا " بعد نشر خبر التهديد الاسرائيلي للاردن باقامه وطن بديل على موقع سرايا الاخباري سارعت مجموعه من الشباب الاردني للتسجيل بمجموعه جديده على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك باسم فلتخسأ اسرائيل من اجل ايصال صوت الشعب الاردني للعالم من اننا لا نخاف من هذه التهديدات ونقف خلف قائدنا ومستعدون للقتال حتى اخر قطره دم دفاعا عن ثرى الاردن الغالي"
 
على صعيد التفاعل البرلماني على ما ينشر في سرايا وتحديا هذا التقرير فقد وافق مجلس النواب على مقترح تقدمت به النائب ميسر السردية صباح الخميس يطالب الحكومة بإستدعاء السفير الاسرائيلي في عمان للاحتجاج على تصريحات إسرائيلية ومطالبته بالإعتذار.
 
وقالت السردية : اشجب تصريحات الكيان الصهيوني ضد قيادة وشعب والحكومة الاردنية واقترح اصدار بيان من البرلمان ردا عليها ، واطلب منها استدعاء السفير الاسرائيلي وتقديم الاعتذار.
 
وتاليا نص الخبر الذي نشرته سرايا وجاء في نصه يديعوت احرونوت: سيرى الملك الاردني قريبًا دولة فلسطينية في الأردن
 
سرايا - ترجمات - هاجمت صحيفة إسرائيلية بشدة تصريحات الملك عبد الله الثاني، الذي لوّح فيها باستخدام كل الوسائل الممكنة، بما فيها القوة العسكرية، لمنع الوطن البديل داخل الأردن، واصفة المملكة الأردنية بأنها "دولة دمية ".
 
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت " العبرية في افتتاحيتها المنشورة على موقعها الإلكتروني، تحت عنوان "الأردن هي فلسطين ": "إن الدولة الدمية لم يكن لها وجود على أرض الواقع أو الخريطة "، وأضافت سيرى الملك الأردني قريبًا "دولة فلسطينية في الأردن ".
 
وزعمت الصحيفة العبرية، أنّ العائلة الحاكمة في الأردن تحكم دولة لا تحتوي على أمة أو شعب، بل خليط من القبائل التي استوطنت الأردن حديثاً، بعد أن جاءت من مختلف أنحاء الصحراء "، مدّعية أنه عندما طلب الأردن الاستقلال "لم يكن هنالك شيء اسمه الشعب الأردني ".
 
وادعت الصحيفة، في افتتاحيتها التي كتبها الأكاديمي والقانوني الإسرائيلي حاييم هاسغاف، أن ملِكاً يحكم دولة بظروف الأردن "له الحق بأن يعيش في قلق دائم إزاء مصير دولته الدمية "، وفق تعبيره.
 
ومضت الصحيفة مخاطبة الملك ، قائلة نعم يا جلالة الملك، الأردن هي منزل اليهود مضيفةَ أنّ ديفيد بن غوريون عندما أعلن إقامة دولة إسرائيل، لم يعيِّن حدودها، لأننا كنا مجبرين على ذلك في بدايات الاستقلال، لكنّ الشرعية لنا على شرق نهر الأردن وغربه، إنها حدود إسرائيل الكبرى ".
 
واعتبر كاتب الافتتاحية أنّ مقولة الأرض مقابل السلام كذبة كبرى، وأن اتفاقية أوسلو للسلام مع الفلسطينيين حماقة، مستبعداً أن تسمح اسرائيل بإقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية، مبرراً ذلك بأنّ الدولة المقامة بالضفة "ستسعى للتوحد مع دولة الفلسطينيين التي ستقام على أرض الأردن، لا محالة.
 
وكان الملك عبد الله الثاني قد تعهد في تصريحات له الأحد الماضي (11/9)، بحماية الأردن، ولو عسكريًا، من أي خيارات قد تمس بمستقبله، وقال أريد أن أطمئن الجميع لن يكون الأردن وطنًا بديلا لأحد، وهل يعقل أن يكون الأردن بديلا لأحد ونحن جالسون لا نحرك ساكنا، لدينا جيش ومستعدون أن نقاتل من أجل وطننا ومن أجل مستقبل الأردن، ويجب أن نتحدث بقوة ولا نسمح حتى لمجرد هذه الفكرة أن تبقى في عقول بعضنا ".
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30071
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-09-2011 07:03 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم