حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9184

رئيس هيئة مكافحة الفساد: نسعى لتعزيز مبدأ النزاهة

رئيس هيئة مكافحة الفساد: نسعى لتعزيز مبدأ النزاهة

رئيس هيئة مكافحة الفساد: نسعى لتعزيز مبدأ النزاهة

30-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - قال رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور عبد الشخانبة ان الهيئة تسعى لوضع وتنفيذ سياسات فعالة لمكافحة ظاهرة الفساد بهدف تحقيق تكافؤ الفرص والحفاظ على المال العام وتعزيز مبدأ النزاهة.

 

وعزا الشخانبة في ندوة نظمها ملتقى اصدقاء السلط الثانوية وجمعية التراث اليوم الجمعة بعنوان "الجهود الرسمية الاردنية في مكافحة الفساد" الظاهرة الى تدني الرواتب وارتفاع تكاليف المعيشة والفرق في الدخل بين القطاعين العام والخاص وغياب الشفافية وانتشار الفقر وضعف اخلاقيات العمل وضعف معايير السلوك والضغوط الخارجية التي يمارسها اصحاب المصالح.

 

وقال ان الفساد يؤدي الى تراجع ثقة المواطن بالحكومة وأجهزة الدولة ويؤثر على الديمقراطية واضعاف سيادة القانون وتأخير التنمية السياسية والاضرار بمبادىء الحاكمية الرشيدة وتراجع الاستثمارات والمساعدات وضعف القيم الاخلاقية وانتشار الجريمة وشعور المواطن بعدم العدالة وانتشار الحقد والكراهية.

 

وكان رئيس ملتقى اصدقاء مدرسة السلط الثانوية محمود الدباس القى كلمة قال فيها ان الخطوات التي اتخذها الاردن لمكافحة الفساد تؤكد حقيقة ان المال العام امانة وان الوظيفة العامة ليست وسيلة للثروة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9184
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم