حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9452

مؤتمر صحفي لرئيس جامعة الزرقاء الاهلية بمناسبة انتخابات مجلس الطلبة

مؤتمر صحفي لرئيس جامعة الزرقاء الاهلية بمناسبة انتخابات مجلس الطلبة

مؤتمر صحفي لرئيس جامعة الزرقاء الاهلية بمناسبة انتخابات مجلس الطلبة

29-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سراي - عقد رئيس جامعة الزرقاء الاهلية الدكتور عدنان نايفة اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا اوضح فيه النظام الالكتروني الذي اعتمدته الجامعة في انتخابات مجلس طلبتها.

 

وقال ان الجامعة ومن منطلق حرصها على مواكبة التقدم التكنولوجي فقد رات ان العملية الانتخابية بالطريقة التقليدية تستنفد الوقت والجهد في الاعداد وفرز الاصوات لذلك قام مركز الحاسوب بتصميم نظام التصويت الالكتروني الذي يحقق السرعة والامان والمصداقية في العملية الانتخابية حيث ان نتائج العملية الانتخابية ستظهر فور انتهاء مدة الاقتراع لان عملية فرز الاصوات ستتم بشكل آلي.

 

يذكر ان الجامعة تعين 12 طالبا من الاوائل من مختلف التخصصات و ثلاثة من المبدعين و اثنين من المتميزين في مجال الخدمة العامة واثنين من الطلبة الوافدين اضافة الى طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وقال رئيس مجلس الطلبة للعام السابق الطالب احمد السبايلة الى وكالة الانباء الاردنية ان نظام الاقتراع الالكتروني يوفر السرعة والسهولة والجهد في الانتخاب مشيدا بتعاون ادارة الجامعة مع مجلس الطلبة السابق في جميع المطالب التي تخدم العملية التعليمية.

 

وقال الطالب لؤي من قسم الحاسوب ان ادارة الجامعة لا توفر ضمانات كافية للطلبة منعا من التزوير وان مقاطعته للانتخابات جاءت تعبيرا عن رفضه لنظام التعيين ولقانون الصوت الواحد واعتماد النظام الالكتروني .

 

يشار الى ان جامعة الزرقاء الاهلية هي الجامعة الوحيدة التي تعتمد نظام تعيين نصف المجلس الطلابي وانتخاب النصف الاخر حيث يتنافس 36 مرشحا على 20 مقعدا من مقاعد مجلس الطلبة في ظل انسحاب 33 مرشحا اعترضوا على قانون الصوت الواحد واعتماد نظام تعيين نصف المجلس ونظام الاقتراع الالكتروني .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9452
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم