حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10162

كتلة الاخاء الوطني النيابية تلقتي الفعاليات الشعبية والرسمية في البترا

كتلة الاخاء الوطني النيابية تلقتي الفعاليات الشعبية والرسمية في البترا

كتلة الاخاء الوطني النيابية تلقتي الفعاليات الشعبية والرسمية في البترا

29-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 


 

سرايا - استمع اعضاء كلتة الاخاء الوطني النيابية الى مطالب واحتياجات المواطنين في لواء البترا خلال زيارة قام بها اعضاء الكتلة اليوم الخميس الى اللواء .

 

واكد الناطق الرسمي باسم الكلتة النائب عبد الرحيم البقاعين خلال اللقاء الذي جمع اعضاء الكتلة بالفعاليات الرسمية والشعبية في اللواء بحضور المتصرف ابراهيم عساف ومدير عام سلطة اقليم البترا المهندس عبد الله ابو عليم ان اعضاء الكتلة مكلفون بتبني ونقل جميع مطالب المواطنين في مناطق المملكة الى قبة البرلمان وايجاد الحلول اللازمة لها بالتشاور مع صناع القرار في الحكومة.

 

وطالب المواطنون بدور اكثر فعالية للمجلس باعادة النظر في بعض القوانين التي اتخذها المجلس السابق ودعوة الحكومة للتقدم بقوانين دائمة وعصرية بدل القوانين المؤقتة التي اعتبروها مخالفة للدستور واجراء تعديل عام على قانون التقاعد المدني بما يخدم الموظفين واحتساب سنوات الخدمة التي قضاها بعضهم في المجالس البلدية.

 

وشدد المواطنون على دور المجلس النيابي في محاربة ظاهرة الفساد وتفعيل الرقابة الرسمية على الاسعار من خلال اعادة وزارة التموين او منح البلديات صلاحيات المراقبة على الاسعار التي بدات تثقل كاهل المواطنين وخاصة ذوي الدخل المتدني.

 

وطالب المواطنون الحكومة ومجلس النواب الاسراع باخراج مشروع مفوضية البترا السياحية الى حيز التنفيذ لوضع حد لمسألة تعدد الجهات في المنطقة وتداخل الصلاحيات فيما بينها وايجاد مخطط شمولي لمنطقة البيضا وتحديد صفة استعمال للاراضي في تلك المنطقة لتمكين اصحابها من استخدامها.

 

وتضمنت مطالب المواطنين دعم القطاع الزراعي ومربي الثروة الحيوانية في الجنوب بشكل عام والسماح بانشاء جمعيات تعاونية زراعية والسماح لها بحفر ابار ارتوازيه ومنح ابناء اللواء الحق في استغلال الواجهة الغربية للواء في وادي عربه و تفويض اراضي منطقة بئر حمد للمواطنين في قرية دلاغه.

 

وطابوا مجلس النواب دعم مطالبهم بتحويل مستشفى الملكلة رانيا العبد الله الى مستشفى عسكري تابع للخدمات الطبية الملكية ورفده بالكوادر الطبيبة المؤهلة .

 

بدوره شدد متصرف اللواء على تكاملية الدور الذي تقوم به المتصرفية وسلطة اقليم البترا لجعل اقليم البترا بؤرة جذب سياحي منتج وقادر على المنافسة عارضا المكارم الهاشمية في اللواء التي شملت انشاء 12 وحدة سكنية للاسر العفيفة في منطقة دلاغه وانشاء مدرسة صفية بنت عبد المطلب الاساسية في الطيبة بكلفة 320 الف دينار  


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10162
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم