حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4305

الرئيس الباكستاني يرجح مقتل أسامة بن لادن

الرئيس الباكستاني يرجح مقتل أسامة بن لادن

الرئيس الباكستاني يرجح مقتل أسامة بن لادن

27-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا – وكالات -أعلن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري الإثنين 27-4-2009 لعدد من الصحافيين أن أجهزة الاستخبارات الباكستانية تعتقد أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قتل، لكنها لا تملك دليلاً على ذلك.

وقال زرداري في لقاء صحافي في القصر الرئاسي بإسلام أباد إن "الامريكيين يقولون لنا إنهم لا يعرفون (ان كان حياً او ميتاً) وهم أفضل تجهيزاً منا بكثير للبحث عنه، في حين أن أجهزة استخباراتنا ترى من الواضح انه لم يعد حياً، انه قتل، لكنها لا تملك دليلاً على ذلك، ولا يمكن بالتالي اعتبار الامر مؤكداً". وتابع "إننا اذاً بين الوقائع والتخييل".

 

وقال الرئيس ذلك رداً على سؤال حول إعلان حركة طالبان الباكستانية أخيراً بعدما سيطرت على وادي سوات شمال غرب البلاد مفيدة من اتفاق مع السلطات الباكستانية لقي انتقادات شديدة من الولايات المتحدة، بأنها ترحب ببن لادن وزعماء القاعدة في هذه المنطقة.

 

 

وترى واشنطن التي تعتبر إسلام أباد حليفة أساسية لها في تصديها للإرهاب منذ نهاية 2001، ان اسامة بن لادن ومساعديه يختبئون في المناطق القبلية شمال غرب باكستان المحاذية لأفغانستان.

 

وبثت وسائل إعلامية مقتطفات من تسجيل صوتي في مارس/أذار كان صوت المتكلم فيه يشبه الصوت في رسائل سابقة تحدث فيها بن لادن الذي تملص من كل محاولات إلقاء القبض عليه منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 على الولايات المتحدة.

 

وإذا كان لايزال على قيد الحياة سيكون بن لادن قد أكمل في العاشر من مارس/أذار عامه الـ52، لكن يعرف عنه أنه يعاني من اعتلال في صحته.

 

وهناك تقارير تفيد بأن بن لادن توفي من قبل بأسباب طبيعية، لكن هذه التقارير لم تؤيد، ويعتقد محللون أمنيون أن وكالات المخابرات التي تراقب المواقع الجهادية على الانترنت نقلت بعض الأحاديث.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4305
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم