حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15438

وزير الصحة يتفقد مستشفيي الزرقاء الحكومي والامير فيصل

وزير الصحة يتفقد مستشفيي الزرقاء الحكومي والامير فيصل

وزير الصحة يتفقد مستشفيي الزرقاء الحكومي والامير فيصل

24-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


 

سرايا - قال وزير الصحة الدكتور نايف هايل الفايز ان مستشفى الزرقاء يعاني من الضغط المتواصل من المرضى والمراجعين ويقدم خدماته رغم قلة الامكانات وضيق المستشفى الذي مر على اقامته خمسون عاما.

 

واضاف خلال زيارته المستشفى اليوم السبت انه يستقبل اعدادا كبيرة من المواطنين مما يستدعي تقديم الدعم المناسب لتطويره وتحسين اوضاعه لحين افتتاح المستشفى الجديد الذي سيتسع بحسب الوزير لحوالي خمسمئة سرير مما يخفف من الضغط على المستشفى الحالي.

 

وشدد على اهمية التزام الاطباء بعملهم دون اللجؤ الى العمل خارج اوقات العمل الرسمي والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة الوطن والمواطن وتقديم جميع انواع الدعم العلاجي لابناء الوطن .

 

واكد ان مستشفيات وزارة الصحة لديها الكفاءات والقدرات الطبية المناسبة, مبينا انه سيتم دراسة امكانية اجراء عمليات للقلب المفتوح وعمليات الاعضاء بهدف زيادة الدخول المادية المناسبة للوزارة لزيادة الحوافز التي تساعد الاطباء على العطاء والاستمرارية في العمل والابداع.

 

واشار إلى ان التعاون القائم بين الوزارة والخدمات الطبية الملكية والجامعات يعتبر الدافع الرئيس لاعادة التفكير في موضوع الحوافز الطبية وتفعيلها.

 

واكد ان النقص في التمريض والفنيين سيتم معالجته بشكل جذري اضافة الى معالجة الخلل في توزيع الكفاءات وتحقيق العدالة في مختلف المناطق بهدف زيادة الخدمة الطبية والصحية.

 

وكان مدير المستشفى الدكتور ياسين الطراونه اكد ان وزارة الصحة لاتألو جهدا في معالجة الاختلالات المتمثلة في نقص الممرضين والممرضات والخدمات العامة وتوفير الاجهزة الطبية, مبينا اهمية استيعاب شكاوى المواطنين والعمل على معالجتها بشكل ايجابي.

 

وأشار الى ان سعة المستشفى البالغة 360 سريرا تعتبر من اكثر الاسرة المشغولة بشكل دائم على مستوى المملكة.

 

واستمع الوزير من رؤساء الاقسام ورئيسة القبالة والتمريض والاطباء الى احتياجاتهم ومطالبهم اضافة الى مناقشة عدة موضوعات تهم القطاع الصحي والطبي في المستشفى.

 

وقام الدكتور الفايز يرافقه مدير ادارة المستشفيات الدكتور محمد الروابدة ومدير ادارة الخدمات الدكتور خالد ابو هديب ومديرا مديريتي الاجهزة الطبية والرقابة في الوزارة خلال تفقده لمختلف الاقسام في المستشفى بمعاينة احد الاطفال في قسم العناية الحثيثة نتيجة سقوطه من سطح بناية مكون من طابقين واصابتة بكدمات ورضوض حيث طمأن اهل الطفل على سلامته وخلوه من اي اعراض خطرة .

 

وجاءت معاينة الدكتور الفايز للطفل نتيجة عدم وجود اختصاصي جراحة الاعصاب في المستشفى والذي وعد بتوفيره في اقرب فرصة.

 

واستمع من رئيسة قسم غسيل الكلى الى شرح عن القسم الذي يقوم على معالجة مئة مريض ضمن ثلاث فترات عمل اضافة الى زيارته لمختلف الاقسام والعيادات التابعة للمستشفى.

 

وزار الدكتور الفايز مستشفى الامير فيصل في الرصيفة حيث استمع من مديره الدكتور طلال عبيدات الى شرح عن احتياجاته من الاجهزة والكوادر الطبية والتمريضية والفنية.

 

واكد الوزير اهمية تزويد المستشفيات بالكوادر التمريضية التي تعتبر الساعد الرئيس لمساعدة الاطباء والمرضى والقيام بالاعمال المهمة التي يعتمد عليها المريض, مبينا اهمية دراسة اوضاع المستشفيات لانهاء معاناتها ومشكلاتها.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15438
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم