حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20888

السر وراء الإفراط في تناول الطعام

السر وراء الإفراط في تناول الطعام

السر وراء الإفراط في تناول الطعام

03-09-2011 02:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- يعتقد العلماء أنهم اكتشفوا السر وراء حالات الإفراط في تناول الطعام، مشيرين إلى أن مرض السمنة يتزايد بمعدلات تنذر بالخطر في جميع أنحاء العالم والمسبب الأكبر هو عدم القدرة على تناول الطعام بطريقة متوازنة وصحية.
 
وأشارت صحيفة الـ "أكسبرس" البريطانية إلى أن "الجذور الحرة" هي نوع من الجزيئات المرتبطة بالشيخوخة والتي تلف الأنسجة وتعتبر ضرورية لقطع الشهية. وأضافت الصحيفة: "في دراسة لدوائر الدماغ التي تتحكم بالجوع، وجد العلماء في كلية الطب بجامعة ييل في الولايات المتحدة، أن الآليات الجزيئية التي تتحكم في الجذور الحرة هي السبب الأساسي في زيادة الشهية".
 
وأجرى الباحثون عدداً من التجارب التي أظهرت أن "الجذور الحرة" قطعت شهية الفئران السمينة من خلال تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء عبر عصب الميلانوكورتين. ونقلت الـ "اكسبرس" عن معد الدراسة الرئيسي تاماس هورفاث، وهو أستاذ في أبحاث الطب الحيوي قوله: "من ناحية، لا بد من وجود هذه الجزيئات لأنها ضرورية للتوقف عن الأكل. ومن ناحية أخرى، إذا تعرضت هذه الجزئيات لضرر ما، قد تتلف الخلايا وتسرع في عملية الشيخوخة".
 
ورأى العلماء أن ارتباط الجذور الحرة بهذه الجزئيات وتأثيرها على عملية الشيخوخة يفسر صعوبة وضع استراتيجيات علاجية للسمنة من دون آثار جانبية خطيرة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20888
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-09-2011 02:18 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم