حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3032

الكويت تحكم على عربية أسترالية 'من البدون' بالسجن عامين لإهانتها الأمير

الكويت تحكم على عربية أسترالية 'من البدون' بالسجن عامين لإهانتها الأمير

الكويت تحكم على عربية أسترالية 'من البدون' بالسجن عامين لإهانتها الأمير

20-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


  سرايا -حكمت محكمة في الكويت الاثنين 20-4-2009 على عربية من فئة "البدون" وتحمل الجنسية الأسترالية بالسجن سنتين بتهمة "العيب في الذات الاميرية"، حسب ما أفاد محاميها.

وقال المحامي فلاح الحجرف "سوف استأنف الحكم غداً.. لقد نفت موكلتي التهمة الموجهة إليها خلال المحاكمة، وتصرّ على أنها لم ترتكب أي خطأ".

وكانت نصرة الشمري (43 عاماً) اعتقلت في مطار الكويت في ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد ان توجهت بكلام مهين للأمير أثناء مشاجرة بين زوجها وأبنائها من جهة، وموظف في المطار من جهة أخرى.ولم يسمح لزوجها وأبنائها الخمسة بالدخول الى الكويت، بينما اعتقلت هي واثنان من أبنائها، وهي تقبع في السجن منذ ذلك الحين.وذكر المحامي انه لم يتم توجيه تهمة محددة إلى ابنيها، وأنه "يبدو أن المسألة قد انتهت".وحصلت عائلة الشمري على الجنسية الأسترالية قبل بضع سنوات، وكانت تقيم قبل ذلك في الكويت ضمن فئة البدون أو عديمي الجنسية الذين يقدر عددهم في الكويت بنحو 100 ألف شخص.ومنذ عام 2000 تفرض السلطات الكويتية على المنتمين الى هذه الفئة أن يفصحوا عن جنسياتهم الأصلية ليحصلوا على إذن بالإقامة وكي لا يحرموا من حقوقهم.

وخلال السنوات الست الماضية منحت الحكومة الكويتية الجنسية لنحو 2000 شخص من البدون. كما قررت عدم منح الجنسية للذين قدموا إلى الكويت بعد 1965.

وينظم البدون تظاهرات على نحو مستمر للمطالبة بحقوقهم. كما شكلت المعارضة البرلمانية لجاناً لتسوية المآسي الإنسانية المترتبة على الأوضاع القانونية المضطربة لهذه الفئة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3032
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم