حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14499

اللجان العاملة في الانروا تقرر الإضراب بعد فشل لقاءهم مع مدير العمليات

اللجان العاملة في الانروا تقرر الإضراب بعد فشل لقاءهم مع مدير العمليات

اللجان العاملة في الانروا تقرر  الإضراب  بعد فشل لقاءهم مع مدير العمليات

18-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - أفادت مصادر داخل لجان العاملين في الانروا أنهم قاموا بعقد اجتماع المجالس الذي تم في كلية تدريب عمان في الخميس قبل الفائت 9/4/2009 حيث أقرت المجالس الثلاث معلمين وخدمات وعمال البدء بالإجراءات التصعيدية على النحو التالي –

 أولا :التوقف عن العمل لمدة يوم واحد غدا الاثنين 20/4/2009   في كافة المواقع والمؤسسات التابعة لوكالة الغوث الأردنية الدولية في الأردن.

ثانيا : التوقف يومين عن العمل يوم الأربعاء والخميس 29/-30/4/2009 في كافة المواقع والمؤسسات التابعة لوكالة الغوث الدولية في الأردن .

ثالثا : التوقف عن العمل لمدة ثلاثة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 12-13-14/5/2009 .

رابعا : دعوة المجالس للانعقاد يوم 12/5/2009 للتصويت على الدخول في إضراب مفتوح .

وقال مصدر مطلع لسرايا أن هذه الإجراءات التصعيدية جاءت بعد تعنت إدارة الوكالة للموافقة لتلبية مطالب العاملين والتي تنص على ما يلي :

أولا : زيادة الرواتب والأجور أسوى بالسيادة التي دفعتها الحكومة لموظفيها اعتبارا من تاريخ 1/1/2009 حيث أن المعاهدة المتفق عليها بين اللجان وإدارة الوكالة تنص على أن تدفع وكالة الغوث نفس الزيادة التي تدفعها الدول المضيفة في حال زيادة الرواتب والأجور .

ثانيا التامين الصحي –

أقرت المجالس العاملين بالإجماع بطرح عطاء جديد لبوليصة  التامين الصحي عوضا عن البوليصة الحالية التي تسند إلى شركة ( بان بريدة) والممثلة بشركة النسر للتامين حيث أن أداء هذه الشركة لم يكن مرضيا في السنوات الأخيرة الماضية وأضاف المصدر لسرايا أن مطالب العاملين تتمثل في إجراء تحسينات على هذه البوليصة.  إلا أن الشركة طالبت بزيادة 30 % عن قيمة البوليصة الحقيقية ، حيث ووجه طلب الشركة بالرفض القاطع من العاملين والإصرار على طرح عطاء جديد بشروط أفضل من الشرط السابقة .

ثالثا ترفيع الدرجات –

قامت وكالة الغور مؤخرا بإصدار تعليمات برفع بعض الوظائف من درجاتهم الحالية إلى درجات أعلى في ظل إعلان الوكالة عن عزل مالي واضح قيمته 28 مليون دولار لعام 2009.  إلا أن لجان العاملين رأت في أن هذا القرار يحمل تخبطا واضحا ولا يوجد به عدالة في كثير من الوظائف المنوي ترفيعها .

وبناء عليه قرر الممثلون العاملون الطلب من إدارة الوكالة تجميد العمل بهذه السياسة وإجراء دراسة كاملة وشاكلة لكثير من الوظائف بطريقة عادلة ومنطقية .

رابعا :

صندوق التوفير (الادخار ) نتيجة الأزمة العالمية تعرضت مدخرات العاملين إلى خسارة وصلت مجموعها الى 25%   من موجودات الصندوق الأمر الذي أصاب العاملين بكارثة حقيقية حيث لا يوجد ضمان اجتماعي أو بديل آخر عن صندوق التوفير في حال إنهاء خدمات الموظف وبناء عليه فقد طالب العاملون بعقد مؤتمر عاجل لاتحاد العاملين في الأقطار الخمسة المضيفة وهي سوريا ولبنان والأردن والضفة الغربية وغزة (والرئاسة العامة في عمان والرئاسة العامة في غزة ) لبحث البدائل المستعجلة لتعويض العاملين عن هذه الخسائر حيث فشلت جميع اللقاءات والحوارات التي تمت بين رؤساء اللجان معلمين و خدمات وعمال مع مدير عمليات الوكالة في الأردن السيد           رتشارد كوك )، حيث قام بتوزيع رسالة على العاملين يشرح وجهة نظر إدارة الوكالة وتفهم الإدارة بمطالب العاملين مشيرا إلى أن الإدارة قدمت كل ما لديها من اجل استمرار الحوار والوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف مشيرا إلى إن الإضراب لا ضرورة ولا فائدة منه .

وأكد مصدر اللجان لسرايا بان الحوارات واللقاءات لم تسفر عن أية نتائج ايجابية ملموسة تحقق جزءا بسيطا مما هو مطلوب وبناء عليه حسيب المصدر سوف تستمر لجان العاملين في اجراءتها التصعيدية حتى تصل إلى الحقوق الشاملة والكاملة للعاملين.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14499
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم