حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18559

ابو عزيزة نقيباً للممرضين والممرضات

ابو عزيزة نقيباً للممرضين والممرضات

ابو عزيزة نقيباً للممرضين والممرضات

17-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا – فاز مرشح كتلة القائمة الوطنية المهنية "البيضاء" الاسلامي خالد ابو عزيزة أمس بمركز نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات بحصوله على 1115 صوتا مقابل 328 صوتا حصل عليها منافسه سلطان الدباس مرشح "قائمة المهنية للتغير والاصلاح".

 

ومن المنتظر ان تعلن نتائج الاعضاء فجر اليوم. وكانت أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الممرضين والممرضات صناديق الاقتراع في الساعة السابعة من مساء امس في مركزي اقتراع رئيسيين في عمان واربد وسط أجواء هادئة وبمشاركة نسوية لافتة.

 

وجرت الانتخابات وسط مشاركة ضعيفة بلغت نسبتها نحو 27% من إجمالي عدد المسددين, بمشاركة نحو 1470 ممرضا وممرضة من أصل 5676 عضوا في النقابة مسددين لاشتراكاتهم ويحق لهم الانتخاب.

 

إلا أن نقيب الممرضين والممرضات السابق محمد حتاملة قال إن هذه النسبة متوقعة, خاصة وأن نسبة كبيرة من الممرضين والممرضات من أعضاء النقابة يعملون في الخارج, لافتا الى ان نصف اعضاء النقابة ممن شاركوا في الانتخابات كن من الاعضاء الإناث.

 

وتقدر نسبة الممرضات المنتسبات الى النقابة 56% من مجمل أعضاء نقابة الممرضين, الذي يقدر بنحو 17 الف عضو.

 

ولوحظ المشاركة الواسعة لاعضاء النقابة في محافظة اربد من مجمل من يحق لهم الانتخاب, فقد بلغ مجموع المقترعين في صندوق عمان 769 ممرضا وممرضة فيما بلغ عددهم في اربد 660 ممرضا وممرضة.

 

ونافس على منصب النقيب أمس مرشح كتلة القائمة الوطنية المهنية خالد ابو عزيزة, ومرشح "المهنية للتغيير والاصلاح" سلطان الدباس.

 

وتنافس على مقاعد المجلس وعددها عشرة 21 مرشحا منهم 17 يتنافسون على ثمانية مقاعد ضمن فئة التمريض فيما يتنافس اربعة على مقعدين عن فئة القبالة.

 

وضمت قائمة التغيير والاصلاح برئاسة الدباس المرشحين للعضوية: صخر الحياري, سامي الخوالدة, ناديا الجبر, محمد ابو حميد, عيسى النجار, سليمان ربابعة, بثينة الطوالبة, هيثم حدادين, وعن مقعدي القبالة هدى قينونة ونهيل حدادين.

 

اما كتلة التيار الوطني المهني "القائمة البيضاء" برئاسة خالد ابو عزيزة فضمت   المرشحين للعضوية: كامل العجلوني وسليمان المساعيد ومحمد الروابدة وسعد التعمري وزهير ابو دحيلة وعيسى نعواشي وامنة الدوس واحمد عقل عن فئة التمرسض, وكل من سوسن العلبي وكفاية داوود عن القبالة.

 

وقادت القائمة "الوطنية المهنية" النقابة في الدورتين الماضيتين تحت قيادة النقيب حتاملة من دون اللجوء الى الانتخابات في ظل عدم تقدم مرشحين لمنصب النقيب وعضوية المجلس في انتخابات ,2003 فيما اقتصرت المنافسة في انتخابات 2006 على بضعة مقاعد لمجلس النقابة من دون النقيب.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18559
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم