حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,28 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 8532

اختتام مؤتمر القضايا الملحة للاقتصاديات الناشئة

اختتام مؤتمر القضايا الملحة للاقتصاديات الناشئة

اختتام مؤتمر القضايا الملحة للاقتصاديات الناشئة

14-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

          سرايا - اختتمت في الجامعة الأردنية اليوم أعمال مؤتمر القضايا الملحة للاقتصاديات الناشئة في بيئة الأعمال الحديثة التي نظمته كلية الأعمال في الجامعة بمشاركة خبراء وأكاديميون من الأردن والدول العربية والدول الأجنبية.

          وقال عميد كلية الأعمال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور هاني الضمور أن المؤتمر حقق أهدافه حيث تم تسليط الضوء على القضايا الهامة في القطاعات الاقتصادية وخاصة قطاعات المال والأعمال مشيراً إلى أن المؤتمر قد ناقش على مدار يومين أربعين ورقة عمل متخصصة.

          وأضاف أن التحولات في الإقتصاد الدولي من اقتصاد الموارد الطبيعية إلى اقتصاد المعرفة المبني على التنافسية والمعلوماتية قد أدت إلى الاحساس بضرورة تدعيم القدرة التنافسية للاقتصاديات الناشئة بهدف مساعدتها على مواجهة التحديات الناجمة عن العولمة وما رافقها من تحرير التجارة الدولية.

          وأكد أن الاهتمام بتطوير بيئة الأعمال قد ازداد لرفع أداء القطاعين العام والخاص لتمكينها من الصمود أمام ضغوط المنافسة الدولية وما صاحبها من أزمات مالية واقتصادية عصفت بكثير من مؤسسات الأعمال العملاقة وكشفت عن ثغرات في الأنظمة والأخلاقيات الإدارية والاقتصادية المختلفة.

          بدوره أشار مقرر اللجنة التخضيرية للمؤتمر الدكتور بدر عبيدات إلى أن أوراق العمل التي قدمت خلال جلسات المؤتمر قد ركزت على الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص والحاكمية المؤسسية وشفافية المعلومات وعولمة معايير المحاسبة والتدقيق.

          وأضاف أن المؤتمر قد بحث المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية لمنظمات الأعمال والاتجاهات الحديثة في قطاع المؤسسات والأسواق المالية وأثر تكنولوجيا المعلومات على الآداء المؤسسي وأزمة الطاقة وتداعياتها على الاقتصاديات الناشئة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8532
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم