حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10548

الملك فـي رحلة الحق

الملك فـي رحلة الحق

الملك فـي رحلة الحق

13-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

 

 

في رحلة جلالة الملك إلى واشنطن، سيعقد محادثات مع الرئيس الأمريكي ، سيد البيت الأبيض ، رمز التعقل والاعتدال ، صانع التغيير.

 

سيعرض سيد البلاد ظلم شعب عاش ستين عاماً، يتأرجح بين مؤتمرات السلام وأحلام الدولة، من أريحا أولا إلى رام الله ثانياً، يدور في حلقة فراغ المفاوضات من اجل المفاوضات ، يدخل من باب شراء الأوقات ليخرج من شباك موت المبادرات، بين تفسير الكلمات ولعبة المفردات تبخرت الاتفاقيات، سجنوا النواب والحكومة ، واعتقلوا النساء وقتلوا الشباب والكهول .

 

الإرهاب زرع في سهول الظلم، وعلى ضفاف أودية الاحتلال، ترعرع على وقع الابادة ، يغذى بالتهجير ، ينمو بالمجازر، ينهض من كهوف الفقر والبطالة والإحباط ، حولوا الحجارة المقدسة في فلسطين إلى جدار فصل عنصري، سحقوا التراب الطاهر إلى نقاط حصينة وخطوط دفاع ، جرفوا الشجر والزرع إلى حواجز ذل واستعباد، استخدموا أموال الشرق والغرب وعقول اليهود لبناء مستعمرات على تخوم فلسطين ارض المعراج، قهروا شعباً اعزل بين جدار الخط الأخضر وضفاف النهر الخالد وعلى مشارف طور سيناء ، يسومونهم اشكال العذاب .

 

أراك يا قائد الوطن تتكلم باسم امة وثقت بك زعاماتها، وتلاشت طموحاتها ، غربت شمسها ، طال ليلها، ندر فرسانها، أمه أنجبت صلاح الدين ، وولدت عمر الفاروق، أشرقت بنور جدك محمد سيد الأولين والآخرين .

 ترى فيك سيفها ولسانها وعقلها، ورمز حضارة خالدة ، تمثل جيل القادة الشباب في زمن الجذب ، ترسم صورة صادقة للتعقل والحكمة، ترتقي في معراج الزعماء الكبار ، تكتب صفحة مشرقة في تاريخ المنطقة ، تنقش في سفر الإحداث بصمات واضحة وعناوين دائمة، تجمع ما بين الحداثة والأصالة ، ترتكز على الماضي لتبني خطط المستقبل.

 

تأخذ بيد امة أضناها الوهن ، وسكن بها الانكسار ، تخلفت في محطات الانتظار، فاتها قطار التقدم ، تريثت في ميادين الإبداع ، تعيش نشوة التاريخ بواقع الهزائم ، تئن في سرير الشفاء، تشكو فقر الدم السياسي من تخمة التنظير ، تبكي لوعة الخذلان من قلة الأنصار .

 

نحن الأردنيين طلائع القوم لنصرة شعب عاش في وجدانه ظلم ذوي القربى ، ونكران الصديق ، وخذلان العالم ، شعب يواجه بحجارة من سجيل جيوش الفيلة ، شعب يسعى بين صفا معاوية ومروى علي .

 

في رحلة الحق يشد أزرك قادة العروبة ، تساندك شعوب العالم الحر المحبة للسلام، تنطلق من مبادئ العدل والقيم الإنسانية ، والقوانين الدولية، ورغبة التعايش السلمي، وحق الشعوب في الحياة الكريمة، مبادرة العرب في حل الدولتين ، الأرض مقابل السلام، نبذ العنف والتطرف، محاربة العنصرية، تجنب صراع الحضارات، تسامح الأديان، بناء شرق أوسط جديد ، تسوده المساواة وحياة الرفاه، الانفتاح على العالم تجارة وحضارة وثقافة، الحفاظ على السلم العالمي، وقف الحروب، لجم الانهيار الاقتصادي، معالجة الركود ، إحياء الأمل في النفوس، محاربة اليأس، منع معاقبة الشعوب على وجودها لا على ذنوبها، كل هذه القيم النبيلة تستحق وقفة عناد، ومجادلة بالتي هي أحسن ، امض فعين الله ترعاك .

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10548
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم