حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1593

طريقة صنع عصير العرقسوس

طريقة صنع عصير العرقسوس

طريقة صنع عصير العرقسوس

30-03-2023 09:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مشروب الشفاء الذي لا تعد فوائده ولا تُحصى، يحتوي على الحديد والفيتامينات، ويعتبر المشروب الرسمي لشهر الخير، بخلاف كونه يعمل على الوقاية من امراض القلب والمحافظة على نسب الكوليسترول في الدم، ويعالج مشكلات عسر الهضم.

المكونات:
-كوب من العرقسوس
-بيكربونات الصوديوم
-ماء بارد

طريقة التحضير:
1.في البداية تقومين بشراء العرقسوس من العطار، حسب الكمية التي تريدينها، وتقومين بملء كوب واحد منها. 2.وضع العرقسوس في إناء، ثم إضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم (الذي يعمل على تخفيف مرارة العرقسوس)، وخلطهم معا.
3.إضافة نصف كوب ماء فاتر إلى الخليط، والبدء في عجن الخليط حتى يتماسك، ويتغير لونه إلى درجة أغمق قليلا. 4.تقومين بتغطية الخليط جيدا، ووضعه في مكان دافئ ولكن بعيدا عن الهواء، وتتركينه لساعات، من الممكن أن تصل إلى 12 ساعة.
5.بعدها، يتم وضع العرقسوس في قطعة قماش بيضاء خفيفة، ولكن لا تختاري الشاش الأبيض حتى لا يتسرب العرقسوس، وتحكمين غلق قطعة القماش جيدا.
6.تجهزين الماء البادر في إبريق، تضعين فيه قطعة القماش، وتحركيها في الماء قليلا، ثم ترفعيها عن الماء وتضعيها مرة ثانية، مع تكرار تلك العملية ثلاث مرات.
7.بعدها، تتركين قطعة القماش في الماء البارد لمدة ربع ساعة، حتى يتحول لون المياه إلى الأسود، ثم تزيلين قطعة القماش.
8.للحصول على الرغوة التي يشتهر بها العرقسوس كما نراه لدى محلات العصير أو بائعي العرقسوس في الشارع، نقوم بإفراغه في إبريق آخر من على مرتفع، ثم إلى إبريق آخر، ونستمر في إفراغه من إبريق إلى آخر حتى نحصل على الرغوة التي نريدها.






 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1593

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم