حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 111829

الارصاد لـ "سرايا": هطولات مطرية غزيرة ومستمرة وثلوج على مرتفعات فوق 900 متر

الارصاد لـ "سرايا": هطولات مطرية غزيرة ومستمرة وثلوج على مرتفعات فوق 900 متر

الارصاد لـ "سرايا": هطولات مطرية غزيرة ومستمرة وثلوج على مرتفعات فوق 900 متر

06-02-2023 01:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مدير دائرة الارصاد رائد رافد آل خطاب ان المملكة تتعرض لمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة وترافقها رياح عاصفة.


واضاف آل خطاب في تصريح لـ"سرايا" اليوم الاثنين، ان ما يميز هذا المنخفض الجوي هي الهطولات المطرية الغزيرة، لافتا الى أن كميات الهطول ستكون كبيرة وجيدة وخاصة في المنطقة الشمالية والوسطى.


واكد ان السمة العامة أنه منخفض امطار غزيرة، مشيرا الى أن دائرة الارصاد تحذر من ارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة خصوصا في المناطق الشمالية والوسطى.


وبين ان الرياح القوية ستودي الى تشكل عواصف غباريه في مناطق البادية والصحراوية، محذرا من تدني وانعدام الرؤية الافقية في بعض الاحيان.


واشار ان الهطولات المطرية ستكون متواصلة وتستمر من ساعات لليل اليوم وحتى صباح الاربعاء والتي تؤدي لكميات كبيرة من مياة الامطار.


وتوقع سقوط زخات من الثلج في ساعات الليل على المرتفعات والتي يصل ارتفاعها 1100 متر عن سطح البحر وتتراكم بشكل محدود فوق قمم الجبال الجنوبية العالية.

وختم حديثه لـ"سرايا" بتوقعه استمرار هطول الامطار الغزيرة المصحوبة بالبرق والرعد، مع احتمال تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها 1000 م عن سطح البحر، ومع ساعات الليل المتاخرة يتوقع أن تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها 900م تساقطات ثلجية محدودة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 111829

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم