حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9946

القفز من الطائرة .. أسرع رياضة في العالم

القفز من الطائرة .. أسرع رياضة في العالم

القفز من الطائرة ..  أسرع رياضة في العالم

04-02-2023 05:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - القفز بالمظلات أو كما تسمى بـ«رياضة القفز من الطائرة»، هي رياضة يقفز فيها الرياضيون من طائرة على ارتفاع معين ويؤدون حركات بهلوانية في السقوط الحر، ثم يفتحون مظلاتهم للإبطاء والعودة بأمان إلى الأرض.

ويعتبر القفز بالمظلات من الرياضات المتطرفة التي تتطلب الكثير من الشجاعة ولكنها تمنحك أيضًا دفعة من الأدرينالين، فهي تصنف من أسرع الرياضات في العالم.

وتتبع هذه الرياضة بداياتها إلى نزول صنعها من منطاد الهواء الساخن رائد الطيران الفرنسي أندريه جاك جارنرين في عام 1797، ولكن عادة ما يتم تنفيذ القفز المظلي الحديث من طائرة تعمل بالمروحة. في أحداث مثل مؤتمر السقوط الحر العالمي السنوي في كوينسي ، إلينوي ، ومع ذلك ، يتم منح المظليين الفرصة للقفز من مثل هذه المركبات المتنوعة مثل بالونات الهواء الساخن وطائرات الهليكوبتر وطائرة بوينج 727.




في وقت لاحق أصبح القفز بالمظلات مهمًا للجيش والقوات الجوية، يمكن للطيارين القفز من الطائرة والهبوط على الأرض بأمان إذا حدث خطأ ما.

وفي الحروب كان يتم إنزال الجنود في مناطق الحرب ، غالبًا خلف خطوط العدو، ويتم استخدام القفز بالمظلات أيضًا عندما يتعلق الأمر بمكافحة الكوارث مثل حرائق الغابات.


أقيمت أول بطولة عالمية للقفز بالمظلات في يوغوسلافيا عام 1951، وتبعها في وقت لاحق بطولة العالم تحت رعاية الاتحاد الدولي للطيران، ومنذ ذلك الوقت، نمت الرياضة في جميع أنحاء العالم.


وتشمل أحداث القفز بالمظلات التنافسية الآن: النمط الكلاسيكي، حيث يُكمل الغواص سلسلة من المناورات البهلوانية الموقوتة؛ تجارب الدقة، حيث يتعين على الغواص أن يهبط على (أو أقرب ما يمكن من) هدف 5 سم (1.97 بوصة) لعدد من القفزات؛ العمل النسبي في السقوط الحر، حيث يقوم عدد من الغواصين ببناء سلسلة محددة من التكوينات؛ العمل النسبي في المظلة ، حيث يقوم الغواصون ببناء تشكيلات بعد فتح المزالق ؛ و freestyle ، والذي يتضمن مزيجًا من المناورات البهلوانية والجمباز ذات الشكل الحر من قبل الغواص جنبًا إلى جنب مع العمل النسبي الذي يتضمن مصور فيديو (قفز مظلي آخر يقفز بكاميرا فيديو لتوثيق النشاط).


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9946

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم