حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25229

براءة صاحب مزرعة "فقوس" من قتل "نحل" في إربد .. تفاصيل

براءة صاحب مزرعة "فقوس" من قتل "نحل" في إربد .. تفاصيل

براءة صاحب مزرعة "فقوس" من قتل "نحل" في إربد  ..  تفاصيل

02-02-2023 01:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أيدت محكمة بداية إربد، بصفتها الاستئنافية قرار محكمة صلح جزاء الطيبة، بإعلان براءة صاحب مزرعة “فقوس” من القتل العمد لحشرات كانت تعمل لإنتاج العسل داخل مزرعة بجوار أرضه.


ونفق النحل العامل في مزرعة لإنتاج العسل؛ بسبب تعرضه لمادة كيماوية سامة يُعتقد أنها مبيد حشري، وفق تقارير وتحريات وزارة الزراعة والبحث الجنائي، فيما لم يثبت بشكل قاطع أن المبيدات السامة التي تسببت بمقتل النحل تم رشها من قبل صاحب مزرعة الفقوس، في وقت اتهم فيه صاحب النحل صاحب الفقوس (جاره بقطعة الأرض الزراعية) أنه كان يرش مبيدا حشريا في حقله المزروع بمادة “الفقوس” قبل يوم واحد من مقتل النحل.


وكانت وزارة الزراعة أعدت تقريرا بحادثة قتل النحل، أكدت خلاله تعرض النحل الى مبيدات، وكذلك الأمر بالنسبة لتحقيقات البحث الجنائي.


وكان صاحب النحل توجه إلى مزرعة النحل العائدة له في منطقة مخربا من أجل تفقد النحل، وعند وصوله خزان الماء شاهد النحل ميتا، ثم توجه المشتكي الى أسراب النحل ووجد النحل ميتا بجانب الخلايا، وفتح الخلايا وتبين لصاحبها أن حشرة النحل ميتة داخل الخلايا أيضا.


وعلى ضوء ذلك، أبلغ صاحب النحل البحث الجنائي ووزارة الزراعة، حيث باشر البحث الجنائي بتحرياته والتي بدأت بحقل مجاور لمزرعة الفقوس، وشاهدوا النحل ميتا على الأرض، كما علم صاحب النحل أنه قبل نفوق نحله بيوم كان شخصان يقومان برش المبيدات الحشرية في حقل الفقوس، حيث تبين من خلال الزراعة وتحقيقات البحث الجنائي أن سبب النفوق هو الرش، وأن السم من الدرجة الأولى وهو خطير.

الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 25229
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-02-2023 01:21 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم