حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2316

ما هي المؤشرات Indices؟ وكيف يمكن تداولها؟

ما هي المؤشرات Indices؟ وكيف يمكن تداولها؟

ما هي المؤشرات Indices؟ وكيف يمكن تداولها؟

20-01-2023 05:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - المؤشرات، والمعروفة أيضًا باسم مؤشرات سوق الأسهم، هي طريقة لقياس أداء مجموعة من الأسهم. يتم احتسابها كمتوسط مرجح لأسعار الأسهم في المؤشر، وتستخدم كمعيار لأداء سوق الأسهم بشكل عام أو قطاع معين من السوق. المؤشر الأكثر شهرة هو S&P 500، الذي يتتبع أداء 500 من الأسهم الكبيرة في الولايات المتحدة، ومن الأمثلة الأخرى مؤشر داو جونز الصناعي DowJones ومؤشر ناسداك NASDAQ.
ما هو مؤشر الداو جونز؟
مؤشر Dow Jones، المعروف أيضًا باسم DJIA، هو مؤشر يتتبع أداء 30 شركة ذات رأس مال كبير، من الشركات الكبرى المدرجة في بورصة نيويورك NYSE وناسداك. تمت تسمية المؤشر على اسم Charles Dow، أحد مؤسسي شركة Dow Jones & Company، والذي كان مسؤولاً عن حساب المؤشر منذ إنشائه في عام 1896. وتعتبر الشركات المدرجة في مؤشر داو جونز الصناعي من أفضل الشركات - الشركات المؤسسة والمستقرة ماليًا في الولايات المتحدة. ويتم تحليل الداو جونز بشكل دائم من قبل محللين سوق الأسهم والمؤشرات.
ما هو مؤشر ناسداك؟
مؤشر ناسداك NASDAQ هو مؤشر سوق الأسهم الذي يتتبع أداء جميع الأسهم العادية المدرجة في بورصة NASDAQ. تشتهر بورصة ناسداك بوزنها الثقيل للتكنولوجيا والشركات القائمة على الإنترنت، ولكنها تشمل أيضًا شركات من مجموعة متنوعة من المجالات الأخرى مثل الرعاية الصحية والتمويل والسلع الاستهلاكية. تم إنشاء NASDAQ في عام 1971 وهو ثاني أكبر مؤشر سوق للأوراق المالية في العالم. تم تحليل الناسداك على يد العديد من خبراء الاستثمار، هو مؤشر مرجح من حيث القيمة السوقية، مما يعني أن الشركات ذات القيمة السوقية الأعلى تؤثر بشكل أكبر على قيمة المؤشر. هذا يختلف عن مؤشر داو جونز DJIA وهو مؤشر مرجح بالسعر.
هل يقتصر التداول على المؤشرات فقط؟
لا، يمكن التداول على مجموعة متنوعة من الأدوات المالية، بما في ذلك الأسهم والسندات والفوركس والسلع، بالإضافة الى تداول العملات الرقمية، ويتم تحليل العملات الرقمية بشكل شبه يومي. المؤشرات هي ببساطة مقياس لأداء مجموعة من الأسهم أو الأوراق المالية الأخرى. يمكن تداولها، لكنها ليست الشيء الوحيد الذي يمكن تداوله.
إضافة الى ذلك، يتداول الذهب بشكل كبير من قبل العديد من المتداولين، ويقوم العديد من خبراء التداول بالاطلاع على سوق الذهب وتحليل الذهب. يطلع عليه اسم الملاذ الامن، ويرمز للذهب في سوق التداول برمز XAUUSD.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2316

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم