حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 219990

البنك المركزي يكشف عن شكل إصدارات العملة الجديدة من فئة الـ(5-10-20-50) .. وصورة الحرم القدسي الشريف باقية

البنك المركزي يكشف عن شكل إصدارات العملة الجديدة من فئة الـ(5-10-20-50) .. وصورة الحرم القدسي الشريف باقية

البنك المركزي يكشف عن شكل إصدارات العملة الجديدة من فئة الـ(5-10-20-50) ..  وصورة الحرم القدسي الشريف باقية

27-12-2022 01:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رصد - كشف المدير التنفيذي لدائرة الإصدار - البنك المركزي ريم الفايز، عن شكل إصدارات العملة الجديدة من فئة ال 5 - 10 -20- 50.
 
وبحسب رصد سرايا، لتصريحات الفايز التلفزيونية، فان البنك المركز حاول خلال الاصدار الجديد عكس كافة الصور التي تبرز تاريخ وحضارة المملكة الأردنية الهاشمية. 


فئة الخمسة دنانير

وبينت الفايز أن الورقة ذات فئة الخمسة دنانير سيزين وجه الورقة صورة المغفور له الملك المؤسس عبدالله بن الحسين، بالاضافة إلى انه سيتوسط الورقة صورة لخزنة مدينة البتراء، سرايا، كما سيتم اضافة اسفل يسار وجه فئة الخمسة دنانير زهرة السوسنة السوداء وهي الزهرة الوطنية الأردنية، واضافة زخارف من العمارة النبطية، وأشارت إلى ان ظهر الورقة سيتزين بصورة الخزنة وبعض الزخارف الاثرية.


فئة العشرة دنانير 
وحول فئة العشرة دنانير اوضحت الفايز بان وجه الورقة يحمل صورة المغفور له طلال بن عبدالله، وسيتوسط الورقة صورة لقصر عمرة واسفل يسار الورقة صورة لزهرة برية أردنية، كما تم وضع زخارف مستوحاة من عمارة مسجد المغفور له الملك حسين بن طلال، بالاظافة الى نحت جزء من قصر المشتى، سرايا، اما فيما يتعلق بظهر الورقة فستحمل صورة المدرج الروماني بالاضافة إلى زخارف اثرية من الفترات البيزنطية وأسفل يمين الورقة سيحمل ايضًا واجهة لقصر المشتى.
 
فئة العشرين دينار
اما فئة العشرين دينار وجه الورقة سيتزين بصورة المغفور له الحسين بن طلال على يمين الورقة، وسط الورقة صورة لمسجد المغفور له الحسين بن طلال، وفي الاطراف زخارف من الفسيفساء البيزنطية ومسجد الحسين بن طلال، وفيما يتعلق بظهر الورقة فإنها ستحمل صورة مقطع صخري من وادي الموجب بالاضافة إلى عملة نبطية من مدينة البترا.
 
فئة الخمسين دينار 
وكشف الفايز أن وجه فئة الخمسين دينار ستتزين بصورة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على يمين الورقة، ووسط الورقة صورة للحرم الشريف في القدس، وزخارف مستوحاة من مدينة البترا ومسجد المغفور له الحسين بن طلال سيتم وضعها على الاطراف،سر ايا، وفيما يتعلق بظهر الورقة يوجد زخارف اثرية من الفترات البيزنطية والأموية وفي أسفل يمين الورقة يوجد زخارف من واجهة قصر المشتى.
 
وبينت الفايز بأن الإصدار الجديد يحمل عدد من العلامات الأمنية وتراعي 3 مستويات، فعلامات موجهة للجمهور وتم ايضاحها من خلال مقطع فيديو تعريفي، وعلامات موجهة لامناء الصناديق،سرايا، والموظفين في الاسواق التجارية، وهناك علامات مخصصة للبنك المركزي، مشيرة إلى أنه تم استخدام احدث انواع الاحبار السرية الأمنية.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 219990
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-12-2022 01:10 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم