حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40778

عامل الوطن البشايرة يناشد أمانة عمان انقاذ ساقه من البتر اثر تعرضه لاصابة عمل

عامل الوطن البشايرة يناشد أمانة عمان انقاذ ساقه من البتر اثر تعرضه لاصابة عمل

عامل الوطن البشايرة يناشد أمانة عمان انقاذ ساقه من البتر اثر تعرضه لاصابة عمل

24-07-2011 01:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – هبة كيوان – تعرض المواطن أحمد جميل البشايرة لإصابة عمل اثناء عمله في بلدية الحسبان بمحافظة مادبا في عام 2003 أسفرت عن اصابة بليغة في ساقه اليسرى.

 

وقال البشايرة "لسرايا": لقد كنت عامل وطن في بلدية الحسبان منذ عام 1998 وتعرضت لاصابة عمل في عام 2003 اثر سقوطي عن ضاغطة النفايات، الأمر الذي تسبب في كسر بساقي اليسرى، حيث تم اسعافي في مستشفى النديم وتجبيس ساقي لمدة ثمانية أشهر، إلا أنني لم اشفى من الاصابة.

 

وأشار البشايرة إلى أن بلدية الحسبان قامت بتسليمه كتاب يفيد بالاستغناء عن خدماته اعتباراً من 1/1/2003، وذلك بسبب اصابته اثناء العمل الرسمي وتحويله إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي.

 

ويضيف: إلا ان مؤسسة الضمان الاجتماعي تخلت عن أية تعويضات أو مكافآت لي، بسبب عدم قيام البلدية بالتبليغ عن الاصابة وقت وقوع الحادثة، حيث قام رئيس لجنة البلدية أحمد الفالح بإبلاغ الضمان عن الحادثة بعد سنة من وقوعها.

 

وقال البشايرة: أصبحت في حالة العوز ولدي عائلة مكونة من أربعة أفراد، الأمر الذي اضطرني إلى أن أتوسل إلى البلدية من اجل اعادتي للعمل بالرغم من الاصابة التي أعاني منها، حيث تم اعادتي في عام 2005 على نظام المياومة، إلا أن عودتي للعمل تسببت بمضاعفات للاصابة التي أعاني منها، وتعرضت ساقي للنزف عدة مرات.

 

وبعد انضمام بلدية الحسبان لأمانة عمان، قررت البلدية الاستغناء عن خدماتي مرة أخرى في عام 2009، كما تفاقمت اصابة ساقي اليسرى وأصبحت أعاني من  التهاب مزمن في العظم وتخمج، حيث أوصت العديد من التقارير الطبية الصادرة عن وزاة الصحة والقطاع الخاص باجراء عملية بتر للساق، إلا أن مستشار جراحة العظام الدكتور يوسف عثمان في مستشفى الشميساني اوصى بتقريره الطبي بأنه من الممكن انقاذ ساقي من خلال اجراء عملية جراحية على مرحلتين تنقذ ساقي من البتر وتكلفتها 6 آلاف دينار – وفق البشايرة -.

 

وقال البشايرة أن بلدية الحسبان وأمانة عمان لم تعترف بتقرير مستشفى الشميساني على اعتباره قطاع خاص، وعندما طالبت أمانة عمان بأن تقوم اللجنة الطبية الخاصة بالامانة باعطائي تقرير لمراجعة مستشفى الجامعة لتلقي العلاج، قوبل طلبي بالرفض بسبب انهاء خدماتي.

 

وناشد البشايرة المسؤولين في أمانة عمان أن يبادروا بالايعاز لمن يلزم لاجراء العلاج اللازم لانقاذ ساقه من البتر، مبيناً ان تأخر البلدية في الابلاغ عن اصابته لدى الضمان الاجتماعي تسبب في عدم تحمل الضمان أية مسؤولية اتجاه علاجه وتعويضه.

 

وختم البشايرة حديثه قائلاً: أصبحت الآن عاجزاً عن العمل كوني لم اتلقى العلاج اللازم، وذلك بسبب تلكأ بعض المسؤولين في القيام بالاجراءات اللازمة التي كانت ستسهم في علاجي وعودتي للعمل، والآن لا يوجد لدي أي مصدر للرزق.

 

يذكر أن "سرايا" تلقت رسائل ومكالمات هاتفية من داخل وخارج الاردن من اهل الخير يرغبون بمساعدة المواطن احمد البشايرة، حيث أننا نشكر اصحاب الايادي البيضاء وجزاهم الله كل خير.

 وعليه يرجى ارسال التبرعات على عنوان الحساب التالي : بنك الاهلي الاردني - رقم حساب: 65149 من داخل الاردن، ومن خارج الاردن: على حساب رقم: 65149 (Swift Code:  jonbjo Axxxx)، أو الاتصال على رقم  00962777557488
 



 


 




 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 40778
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-07-2011 01:45 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم