حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,30 يناير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 2325

افتتاح مؤتمر الهندسة الدولي للكهرباء والطاقة والذكاء الاصطناعي في جامعة الزرقاء

افتتاح مؤتمر الهندسة الدولي للكهرباء والطاقة والذكاء الاصطناعي في جامعة الزرقاء

افتتاح مؤتمر الهندسة الدولي للكهرباء والطاقة والذكاء الاصطناعي في جامعة الزرقاء

06-12-2022 01:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - افتتح رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، الثلاثاء 6/12/2022، فعاليات مؤتمر الهندسة الدولي للكهرباء والطاقة والذكاء الاصطناعي والذي يستمر لثلاثة أيام في رحاب جامعة الزرقاء،وبالشراكة مع الجامعة الألمانية الاردنية وبمشاركة باحثين من مختلف دول العالم.

وحضر فعاليات المؤتمر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الاستاذ الدكتور علاء الدين صادق، ورئيس فرع نقابة المهندسين في الزرقاء خالد البلوي وأعضاء من النقابة، ومندوب مؤسسة IEEE في الأردن، وعدد من المختصين في مجالات الهندسة الكهربائية والطاقة والذكاء الاصطناعي، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة التكنولوجية وطلبتها.

وقال رئيس جامعة الزرقاء، راعي المؤتمر، إن تنظيم المؤتمر بما يحمله من عناوين مهمة وما يتضمنه من أوراق بحثية قيمة هو لقاء الريادة والإبتكار، ويفتح الحوار والنقاشات بين كوكبة مميزة من العلماء والباحثين في الهندسة التكنولوجية والرقمية الذي يعمل على تبادل الأفكار والتعاون دون قيود.

وأكد أن جامعة الزرقاء تواكب التطورعن طريق عقد المؤتمرات والأيام العلمية، وتعمل على الإسهام في دفع العملية التعليمية وخدمة المجتمع وتطوره، مؤكداً أهمية الدعم المستمر لرئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود ابو شعيرة وجهوده الدؤوبة في تطوير ودعم المسيرة العلمية للجامعة، ومواكبه المستجدات في مختلف الوسائل التعليمية، ودور مجلس الامناء برئاسة معالي المهندس سمير الحباشنة في دعم خطط الجامعة الاستراتيجية للوصول إلى التميز بتقديم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية.

وبين رئيس المؤتمر وعميد كلية الهندسة التكنولوجية الأستاذ الدكتور تيسير الغانم أن المؤتمر أخذ بعين الاعتبار التطور العلمي في مجال الهندسة الكهربائية والطاقة والذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن المؤتمر حصل على دعم المؤسسة الدولية IEEE لنشر الابحاث في قواعد البيانات العالمية.

ولفت إلى أن المؤتمر استقبل 72 بحثا قبل منها 50 ورقة علمية لباحثين من 18 دولة عربية وأجنبية تغطي أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات الهندسة الكهربائية والطاقة والذكاء الاصطناعي.

ويتضمن جدول فعاليات المؤتمر جلسة رئيسية تحدث فيها الاستاذ الدكتور احمد السلايمة، عميد كلية الأردن الوطنية للتكنولوجيا، حول الطاقة المتجددة، والأستاذ الدكتور ابراهيم الجراح، من الجامعة الأردنية، حول موضوعات الذكاء الاصطناعي، والأستاذ الدكتور احمد سليمان، من جامعة اسطنبول، حول قضايا الجيل الخامس والسادس في شبكات الاتصالات، إضافة إلى جلسات علمية متخصصة في محاور المؤتمر.

وفي نهاية حفل الأفتتاح كرم رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي،راعي المؤتمر،المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر والجهات الداعمة .
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2325

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم