حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4738

تنظيم الإضاءة الأبرز .. حيل فعالة للتغلب على الأرق

تنظيم الإضاءة الأبرز .. حيل فعالة للتغلب على الأرق

تنظيم الإضاءة الأبرز ..  حيل فعالة للتغلب على الأرق

29-11-2022 01:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الأرق هو اضطراب في النوم حيث لا تغفو أو تبقى نائماً لفترة طويلة، ويمكن أن تكون قصيرة وطويلة الأجل، وقد يكون الصعوبة في النوم ليلاً علامة واضحة على الأرق.

ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، إليك بعض النصائح الفعالة والقابلة للتنفيذ التي يمكنك اتباعها للتغلب عليها.


تنظيم الإضاءة
من السهل أن تغفو وتبقى هكذا عندما يحل الظلام، ويمكن للضوء الساطع والضوضاء الصاخبة أن تتسبب في ضغوط وتؤثر على جودة نومك، ويمكنك استخدام الستائر أو أقنعة النوم أو الستائر المعتمة لحجب الضوء المحيط الذي يمكن أن يبقيك مشتتًا ومستيقظًا طوال الليل. وأيضًا، امتنع عن استخدام هاتفك المحمول والأدوات الأخرى قبل النوم مباشرة.


مارس التأمل
التأمل هو نشاط واحد يحل عشرات الاضطرابات معًا، ويقضي على جميع الأسباب المباشرة للأرق مثل التوتر والقلق والإفراط في التفكير والاكتئاب.

التأمل قبل النوم يمكن أن يهدئ عقلك وعضلاتك ، وبالتالي يمنحك نومًا جيدًا ليلاً ،وتقول الأبحاث أيضًا أنه يحسن نوعية نومك ويقلل من الاضطرابات في الجسم.


تمرن يوميا

تنغمس في 30 دقيقة على الأقل من التمارين يوميًا حيث يقال إنها حسنت من حالة أولئك الذين يعانون من الأرق، وقم بأي تمرين لياقة تستمتع به ، فقد يكون ممتعًا مثل ركوب الدراجات أو مليئًا بالطاقة مثل رفع الأثقال، في حين أن هذا مهم ، تجنب ممارسة الرياضة قبل النوم. جلسة اللياقة قبل النوم مباشرة لها تأثير منشط ، وبالتالي من الأفضل تجنبها.


اصلح بيئة نومك

تأكد من أنك تنام في بيئة خالية من الضوضاء، وإذا كان لديك حيوانات أليفة تنام في نفس الغرفة التي تنام فيها ، فحاول نقلها إلى مكان مختلف، وإذا كنت تنام بجانب شخص يشخر ، ففكر في تغيير الغرف ليلًا، وتأكد من أن مرتبتك مريحة ولا تضر بوضعك. استخدم موزع هواء اللافندر في غرفة النوم لأنه يحتوي على تأثير مخدر.


انتبه لما تستهلكه
علميًا، يجب أن تتناول وجباتك قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي التي قد تبقيك مستيقظًا، وقلل أو توقف عن تناول الكافيين والنيكوتين والكحول لأنها تمنع نومك لساعات.

يمكنك تناول شاي البابونج مباشرة قبل أن تضغط على الكيس لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومرخيات مختلفة. ومع ذلك، استشر الطبيب إذا استمرت مشكلتك.



 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4738

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم