حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 62585

تحذير عالمي .. نوع من الكلاب في طريقه للاختفاء

تحذير عالمي .. نوع من الكلاب في طريقه للاختفاء

تحذير عالمي ..  نوع من الكلاب في طريقه للاختفاء

29-11-2022 10:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذر نشطاء مهتمون بالبيئة من تعرض الفهود الإفريقية وغيرها من الحيوانات آكلة اللحوم الكبيرة للانقراض، بسبب النشاط البشري.


كما امتدت تحذيرات العلماء إلى اختفاء كلاب وضباع برية قريبًا بسبب فقدان أماكن العيش والاضطهاد البشري وانخفاض الفريسة، وفقًا لما أكدته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.




باحثون من جامعة أكسفورد كشفوا أن محنة هذه الحيوانات، خاصة الكلاب البرية، تم التغاضي عنها بسبب التركيز على الأسود والنمور وغيرها من الحيوانات المفترسة الكبرى بمناطق مثل جنوب إفريقيا وكينيا وشمال غرب ووسط إفريقيا.





وقال الدكتور باولو سترامبيلي من جامعة أكسفورد: «إن الجهود البحثية منحازة بشكل كبير تجاه الأسود وضد الضباع المخططة وتجاهلت الكلاب البرية الإفريقية أيضًا في الاهتمام بالبحث».



ويقدر العلماء أن أقل من 8000 فهد إفريقي في جميع أنحاء القارة السمراء، وسط تأكيدات أن هذا العدد يتضاءل بشكل كبير، كما أن الكلاب البرية تعاني أكثر من غيرها وتركت الغابات.



ونصح نشطاء البيئة بضرورة إجراء مزيد من التقييمات السكانية للكلاب البرية الإفريقية، لا سيما الأنواع مهددة بالانقراض.، فضلا عن وجود حاجة ملحة لإجراء تقييمات إضافية لأعداد الفهود والكلاب البرية الإفريقية ومراقبة أوضاعها.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 62585

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم