حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2553

وفد برلماني بريطاني يرفض نقل سفارة بلادهم للقدس

وفد برلماني بريطاني يرفض نقل سفارة بلادهم للقدس

وفد برلماني بريطاني يرفض نقل سفارة بلادهم للقدس

22-11-2022 08:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استقبل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي في مجلس النواب وفداً من المجموعة البريطانية للاتحاد البرلماني (BGIPU)، والتي تمثل أعضاءً في مجلسي اللوردات والعموم البريطانيين ويمثلان حزبي العمال والمحافظين.

وأكد الصفدي خلال اللقاء الذي حضره أعضاء المكتب الدائم، والسفيرة البريطانية بريدجيت بريند، على متانة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون البرلماني المشترك.

واستعرض الصفدي جملة الخطوات الإصلاحية التي شهدها الأردن تزامناً مع مئوية الدولة الثانية، مشيراً إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني، أراد أن تبدأ مئويتنا بمشروع وطني متكامل بتحديث منظومتنا السياسية والاقتصادية والإدارية، نحو تحقيق غاية مشاركة الجميع في صناعة القرار والوصول إلى برلمانات حزبية برامجية وتمكين المرأة والشباب.

وجدد الصفدي موقف الأردن الثابت بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وحمل أمانة الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مؤكداً في هذا الإطار التمسك بحل الدولتين، وداعياً إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

ودعا الصفدي إلى عدم نقل السفارة البريطانية إلى القدس، مؤكداً على الحق الفلسطيني المشروع في إقامة الدولة المستقلة ونيل كافة حقوقهم على ترابهم الوطني.

واستعرض الصفدي أعباء اللجوء التي تكبدها الأردن، مؤكداً أهمية إيفاء المجتمع الدولي بالتزاماته الأخلاقية والإنسانية تجاه اللاجئين والدول المستضيفة، معبراً في الوقت ذاته عن أهمية الحل السياسي في سوريا ودعم الأشقاء العراقيين على طريق استقرار العملية السياسية.

من جهته، عبر الوفد البريطاني عن التقدير الكبير لمواقف جلالة الملك الداعية دوماً إلى السلام والحوار، مؤكدين أن الأردن يشكل نقطة ارتكاز لأمن واستقرار المنطقة، وهو شريك استراتيجي للملكة المتحدة، مثلما أشادوا بالإصلاحات التي شهدتها المملكة مؤخراً.

وأكد الوفد البريطاني على رفض نقل سفارة بلادهم إلى القدس، مؤكداً أهمية حل الدولتين من أجل ضمان أمن واستقرار المنطقة.

ويضم الوفد البريطاني الذي ترأسه عضو مجلس العموم شالش فيرا (العموم)، كلا من: بامبوس شارالمبوس (العموم)، تايلور بولتون (اللوردات)، مارتن فيكرز (العموم)، ماثيو أوفرد (العموم)، باشايستا جوهير (اللوردات).



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2553
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-11-2022 08:21 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم