حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,27 يناير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 41377

زيارة الملك للدفاع المدني وتركيزه على الجاهزية العالية في فصل الشتاء الم تكن كافية يا أمين عمان؟

زيارة الملك للدفاع المدني وتركيزه على الجاهزية العالية في فصل الشتاء الم تكن كافية يا أمين عمان؟

زيارة الملك للدفاع المدني وتركيزه على الجاهزية العالية في فصل الشتاء الم تكن كافية يا أمين عمان؟

15-11-2022 02:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى مديرية الدفاع المدني يوم أمس الإثنين، اطلع على مستوى جاهزيتها في التعامل مع مختلف الحوادث.


وأكد جلالة الملك أهمية مواكبة التطور الحاصل في أنظمة الحماية المدنية ومواصلة الاستفادة من التجارب والخبرات المتراكمة، والحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية لا سيما في فصل الشتاء .


حديث الملك في زيارته كان كفيلاً بإيصال الرسالة لجميع مؤسسات الحكومة بأن تكون على اهبة الاستعداد للتعامل مع المنخفضات الجوية وعدم تكرار ما حصل قبل سنوات عندما داهمت مياه الأمطار محلات عديدة في وسط البلد.


لكن ما حدث يوم أمس في العديد من مناطق العاصمة عمان كان مؤسفًا، حيث أن مدة تساقط الأمطار والتي لم تتجاوز على ابعد تقدير النصف ساعة كانت كفيلة بغرق عدد من المحال التجارية.


أمانة عمان الكبرى ممثلة بعمدتها يوسف الشواربة لم تلتقط رسائل جلالة الملك، بل وقامت بالقاء مسؤولية ما حدث على عاتق أصحاب المشاريع نتيجة تسبب مواد بناء باغلاق بعض المناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار، وهنا تكمن الكارثة، حيث أن الأمانة كان يجب عليها أن تقوم بجولات على اماكن المشاريع والايعاز بضرورة ازالة جميع مواد البناء قبل دخول المنخفض الجوي لتفادي اغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار وانذارهم بذلك.


تحرك أمانة عمان كان يجب أن يكون باكرًا خاصة وأن إدارة الأرصاد الجوية اعلنت قبل أيام عن تأثر المملكة بمنخفض جوي وكان هنالك متسع من الوقت للكشف على العديد من المواقع الانشائية التي من الممكن أن تتسبب مواد بنائها باغلاق مصارف المياه نتيجة انجرافها.




637 views, 40 likes, 1 loves, 14 comments, 0 shares, Facebook Watch Videos from وكالة أنباء سرايا الإخبارية SarayaNews: غرق محلات في منظقة خلدا بسبب ارتفاع منسوب المياه في الشوارع
Posted by ‎غرق محلات في منظقة خلدا بسبب ارتفاع منسوب المياه في الشوارع | By ‎وكالة أنباء سرايا الإخبارية SarayaNews‎‎ on ...




566 views, 39 likes, 1 loves, 10 comments, 0 shares, Facebook Watch Videos from وكالة أنباء سرايا الإخبارية SarayaNews: مياه تداهم منطقة خلدا بالقرب من اشارة البشيتي
Posted by ‎مياه تداهم منطقة خلدا بالقرب من اشارة البشيتي | By ‎وكالة أنباء سرايا الإخبارية SarayaNews‎‎ on ...




767 views, 54 likes, 1 loves, 16 comments, 1 shares, Facebook Watch Videos from وكالة أنباء سرايا الإخبارية SarayaNews: اشارات سلاله مول - شفا بدران
Posted by ‎اشارات سلاله مول - شفا بدران | By ‎وكالة أنباء سرايا الإخبارية SarayaNews‎‎ on ...




Posted by ‎‎ on ...



 
 
 
 
 
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 41377
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-11-2022 02:31 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم