حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41816

الدكتور خالد الوزني .. اسم من العيار الثقيل في عالم الاقتصاد وسلسلة من الانجازات الناجحة

الدكتور خالد الوزني .. اسم من العيار الثقيل في عالم الاقتصاد وسلسلة من الانجازات الناجحة

الدكتور خالد الوزني  ..  اسم من العيار الثقيل في عالم الاقتصاد وسلسلة من الانجازات الناجحة

06-11-2022 01:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - الدكتور خالد الوزني أستاذ مشارك للسياسات العامة بكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في الامارات ، اسم لامع في عالم الاقتصاد في الأردن والعالم العربي ، نظراً لما يتمتع به من سمعة طيبة و مثال يحتذى به في العلم والثقافة والانجازات الفذة .


عندما نتحدث عن العلم فهو أسمى من حمل رايته و أول من اتخذ من الثقافة درعًا واقيا له وعندما نتفوه عن النجاح فهو من صنعه.


يحمل الوزني شهادتي ماجستير ودكتوراه في الاقتصاد من"جامعة القاهرة" و "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وبكالوريوس في المحاسبة من"جامعة القاهرة".


كما عمل الوزني رئيس مجلس إدارة "البنك العربي - سورية" منذ عام 2005 وشغل العديد من المناصب المهمة كمنصب رئيس "هيئة الاستثمار الأردنية" بين 2019 و2020، ومستشار الاستراتيجية والمعرفة في "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم" بين 2015 و2019، وتولى منصب مدير عام كل من"دائرة الجمارك الأردنية" بين 1999 و2006، و"مؤسسة الضمان الاجتماعي" في الأردن بين 2004 و2006، ومستشار في "الديوان الملكي الهاشمي" بين 2001 و2005، ورئيس للفريق الاقتصادي للملك الأردني ومدير إدارة الاقتصاد والتنمية فيه.
 
ومن جهة أخرى ، حصد الوزني الكثير من الجوائز الرفيعة كان أهمها "جائزة شومان للباحثين العرب الشبان في مجال العلوم المالية والاقتصادية" عام 1998،"وسام الاستقلال" من الدرجة الأولى عن إنجازاته في الضمان الاجتماعي عام 2005 و"جائزة الخريج المتميز" لـ"الجامعة الامريكية في القاهرة" لعام 2010.
 
 

الدكتور خالد الوزني رجل يعمل بصمت، نفع الوطن والمواطن، ورفع اسم الاردن عاليا لسمعته الطيبة وعلمه الذهبي الذي استفاد منه الجميع ، فله كل التحية والاحترام لما قدمه في سبيل ازدهار العلم والتعليم، والى الامام ،وأدامك الله ذخرًا للوطن .










 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41816

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم