حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13952

مطالبات بإيصال الكهرباء والخدمات إلى 86 مزرعة بالجفر لانقاذها من الإغلاق

مطالبات بإيصال الكهرباء والخدمات إلى 86 مزرعة بالجفر لانقاذها من الإغلاق

مطالبات بإيصال الكهرباء والخدمات إلى 86 مزرعة بالجفر لانقاذها من الإغلاق

25-09-2022 05:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين - كشف ممثل القطاع الزراعي في قضاء الجفر عبدالكريم جزاع أبو تايه النقاب لـ "سرايا" عن أن
القطاع الزراعي في القضاء بالبادية الجنوبية يحتضر بسبب التقصير الحكومي المتعمد الذي يستهدفه في ظل عدم إيجاد حلول فعلية على أرض الواقع تساعد المزارعين على تجاوز معاناتهم القاسية.


وأضاف أبو تايه لـ "سرايا" إن تقصير الحكومة في عملية تنفيذ الخطة الوطنية للزراعة المستدامة التي أمر بها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين يعيق تنمية المجتمع المحلي الذي يئن تحت وطأة الفقر المدقع والبطالة الكبيرة معاً.
وبين أبو تايه لـ "سرايا" إنه في حال تطبيق مضمون الخطة الوطنية وفق الرؤية الملكية فإنه بإمكان الراغبين في الاستثمار في المجال الزراعي الاستفادة من أراضي الدولة الصحراوية الجرداء بهدف إقامة مشاريع زراعية عليها تحقق لهم النفع العام وتساهم في تشغيل العديد من العاطلين من العمل في قضاء الجفر.
وأشار ممثل القطاع الزراعي أبو تايه لدى حديثه لـ "سرايا" إلى عجز الحكومة عن إيصال التيار الكهربائي إلى ٨٦ مزرعة قائمة، علاوة عن عدم إيصال أية خدمات تذكر لهذه المزارع.
ولفت أبو تايه الإنتباه إلى أن المزارعين في الجفر يعانون الأمرين بسبب السياسة الحكومية العمياء، والتي الحقت بالمزارعين خسائر مالية كبيرة في ظل انتظارهم لمدة زمنية طويلة وصول الكهرباء والخدمات الهامة.
وأوضح ممثل القطاع الزراعي أبو تايه إن مزارع الجفر تعمل على مولدات الديزل المرتفعة تكاليفها المالية على المزارعين، فيما أن المزارعين اضطروا إلى توقيف تشغيل هذه المولدات حتى إشعار آخر، فضلاً عن أن المزارع مهددة بالإغلاق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13952
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-09-2022 05:36 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم