حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,28 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 17289

تدريب عناصر فعالة من قرية رحمة في العقبة

تدريب عناصر فعالة من قرية رحمة في العقبة

تدريب عناصر فعالة من قرية رحمة في العقبة

27-03-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 سرايا - العقبه -  في إطار عمل برنامج القرى الصحية الذي تنفذه وزارة الصحة في قرية رحمة / محافظة العقبة وتنفيذا لبرنامج المرأة العربية تتكلم الذي تم تدريب عناصر نسائية فعاله من قرية رحمة من خلاله فقد تم عقد جلسات تثقيفية تدريبية في القرية. وقد تناولت الجلسات التي امتدت كل منها ثلاث ساعات موضوعات تهم المرأة كالكشف المبكر عن سرطان الثدي والتدخين وسلوكياته وأضراره . كما تضمنت الجلسات عرض لوسائل تنظيم الأسرة وضرورة متابعة الخدمات الصحية وتلقيها من مصادرها في المراكز الصحية المنتشرة للإفادة منها إضافة إلى موضوعات كالأنماط الصحية وتأثيرها الايجابي على صحة الفرد والأسرة.

 وناقشت الجلسات موضوع التخطيط للمستقبل الذي وجه لفئات الشبابية في سن ما قبل وبعد الزوا ج بما يشمل أيضا صحة المرأة قبل وبعد مرحلة الحمل والولادة إضافة إلى جلسات التوعية. ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى التوعية والمعرفة لفئات المجتمع المحلي في قرية رحمة وستمتد للشهر القادم كما هو مدرج بخطة العمل . إلى ذلك تنفذ جمعية رحمة الخيرية برنامج القرى الصحية في قرية رحمة منذ أكثر من خمس سنوات حيث حققت معظم عناصر البرنامج ففيها الآن حديقة قامت منظمة الصحة العالمية برفدها بالألعاب وتضم مشروع المدرسة المجتمعية الذي يطبق في مدرستين كما يضم منزل صديق الطفولة الذي تتوفر فيه عناصر الرعاية الصحية للام قبل وبعد الزوا ج وقبل وأثناء وبعد الولادة كما لا يمارس فيه العنف ضد الأطفال أو النساء أو المسنين كما تتوفر في منزل صديق الطفولة متابعة عدم التسرب من المدارس . وتقوم مندوبات الحياء بالزيارات المنزلية للقرية بشكل منتظم حيث تقدم في هذه الزيارات جلسات توعية وتثقيف صحي وبيئي واجتماعي للسيدات في البيوت

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17289
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-03-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم