حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2232

لماذا يسخن هاتفك عند شحنه؟ .. هذا هو السبب

لماذا يسخن هاتفك عند شحنه؟ .. هذا هو السبب

لماذا يسخن هاتفك عند شحنه؟ .. هذا هو السبب

22-09-2022 08:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عند شحن او الاستعمال الطويل للهاتف ، من الطبيعي جدا ان ترتفع درجة حرارته قليلا لكن في المقابل يجب ان تكون درجة الحرارة معقولة بحيث لا تشعر ان الهاتف اصبح من الصعب استعماله بسبب مشكل ارتفاع درجة الحرارة ، لذا سنقدم لك في هذا المقال سبب سخونة الهاتف اثناء الشحن وكيف نصلح المشكلة . -اولا يجب ان تتأكد ان درجة حرارة هاتفك غير عادية ، لأنه من الطبيعي جدا ان ترتفع درجة حرارة الهاتف قليلا عند الاستعمال او اثناء الشحن كما ان هذا الاخير قد يختلف من هاتف إلى آخر فمثلا في بعض الهواتف الجديدة مثل جلاكسي إس 4 فهي تدمج تقنية الشحن السريع ، وبذلك فإن هذه التقنية تجعل الهاتف ترتفع درجة حرارته أثناء عملية الشحن .

-‏إذا ما اردت ان تحافظ على بطاريتك وهاتفك لا تكثر من استعمال هذه الخاصية في الهاتف غير ذلك فالمشكلة مشكلة تصنيع في البطارية إذا ظهر هذا المشكل فور شراء هاتفك ، فهذه مشكلة في التصنيع لهذا لا تتردد في الاتصال بالبائع وطلب تعويض البطارية ،لأنه في اغلب الحالات، البطارية يوجد عليها ضمان 9 اشهر .

-اما إذا ظهرت المشكلة بعد شهور من الاستعمال فهناك عدة حالات

-إذا قمت بتغير شاحن الهاتف : إذا قمت بتغير شاحن الهاتف ، فإن هذا الاخير هو المسؤول عن ارتفاع درجة حرارة هاتفك للأسف بعض الشواحن الغير اصلية لا تحترم المعاير الدولية وبالتالي فإن التيار volt او mah قد لا يكون دقيق الامر، الذي يسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف اثناء الشحن وقد يسبب في انفجار الهاتف لا قدر الله.



-بالنسبة للبطارية : قم بمسح الاماكن النحاسية في البطارية بواسطة آلة حادة ، حتى تصبح شديدة اللمعان .

-بالنسبة لدبابيس الهاتف : قم بمسح رؤوس الاماكن النحاسية في الدبابيس بواسطة آلة حادة .

-انتبه الا تلمس الاجزاء النحاسية الاخرى بواسطة الالة الحادة اثناء عملية تلميع البطارية .

-إذا لم تعمل كذلك هذه الطريقة إذن يجب عليك ان تغير البطارية ، لأنه من المؤكد ان بها عيب تقني ، وعليه تأكد من ان البطارية الجديدة هي اصلية .

مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل غير معقول اثناء الاستعمال :

إذا كنت ضمن هذه الحالة ، فالمشكلة في البطارية وعليه يجب ان تقوم بتغير البطارية ، ببطارية اخرى اصلية اما إذا اشتريت الهاتف من موزع رسمي ، فلا تتردد في استخدام الضمان من اجل تغير بطارية الهاتف بواحدة اخرى اصلية من عند الشركة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2232

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم