حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21384

اشهر 7 نصائح من خبراء التجميل

اشهر 7 نصائح من خبراء التجميل

اشهر 7 نصائح من خبراء التجميل

12-07-2011 03:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - سواء كنت تبحثين عن لون شعر مميز أو تصفيفة شعر رائعة، أو كنت ترغبيب فيما هو أهم من ذلك وهو شعر صحي وجميل، فخبراء التجميل والعناية بالشعر هم الأكثر فائدة لك في هذا الصدد.
 
فكثيرا ما تركتب السيدات والفتيات أخطاء فادحة أثناء تصفيف شعرهن غير مدركات مدى الضرر الذي يوقعنه على شعرهن طيلة هذه الفترة.
 
ولتفادي هذه الأخطاء نأتي إليك بنصائح تحميك من الوقوع في مثلها خاصة أن العناية بالشعر فن طويل الأمد لا يمكن إتقانه في يوم وليلة.
 
1- تجنبي الشامبوهات كثيفة الرغوة:
 
من الأخطاء الشائعة اعتقاد البعض ان الشامبو لابد أن يكون كثيفا بل وغزير الرغوة. فقد أكد خبراء العناية بالشعر ان الشامبو الجيد لايكون ذا رغوة غزيرة، فتلك الرغوة تعني ان الشامبو الذي تستخدمينه مشبع بالمواد الكميائية التي من شأنها إفراز هذا الكم من الرغوة. لذلك ابحثي عن أنواع شامبو جيدة ولا مانع من استشارة مصفف شعرك عن ماركات جيدة تواظبين عليها.
2- تجنبي شطف شعرك بالماء البارد:
من الأخطاء الشائعة كذلك شطف الشعر بالماء الدافئ أو الساخن، فقد أثبتت التجارب أن شطف الشعر بعد غسله بالماء البارد ولو لثوان يمنحه لمعانا وبريقا، حيث إن المياه الباردة تساعد على غلق الطبقة الخارجية من الشعر فتتركها ملساء ينعكس عليها الضوء بسهولة.
3- لا تجففي شعرك بالهواء الساخن فقط:
عند تجفيف شعرك بالفرشاة الدوارة ابدئي بالجذور ثم تدريجيا إلى الأطراف، وذلك بعد تقسيم الشعر إلى أجزاء متفاوتة حسب كثافة شعرك. وينصح أشهر مصففى الشعر بتجفيف كل جزء من الشعر ثم تركه ليبرد قليلا وذلك لتمنحي فرصه للهواء البارد يتوغل داخل شعرك حتي ولو ثوان معدودة. فقد تبين ان ترك الشعر المجفف جانبا لثوان يساعد في الحصول على تصفيفة شعر ثابتة لمدة أطول، لذلك نجد أشهر مصففي الشعر يجففون أجزاء الشعر ثم ينفخون بها قبل معاودة تجفيفها.
4- حافظي على لون شعرك باستخدام المنتجات الملمعة للشعر:
ملمعات الشعر كالجل الجيد وغيره تساعد على سد الفجوات والمناطق الخشنة بالشعر مما يضفي على الشعر لمعانا فضلا عن أنها تساعد على إعادة العناصر المرطبة للشعر مرة أخرى، لذلك ينصح باستخدام تلك الملمعات خاصة في فترة ما بين الصبغة لتحافظي على لون شعرك براقا وجذابا.
 
5- استخدمي البكرات الكبيرة لتضفي كثافة على شعرك:
خدعة بسيطة وسهلة التجريب وهي استخدام بكرات الشعر الكبيرة الحجم، وخاصة في منتصف الرأس (تاج الرأس) وهي أكثر الأماكن التي كثيرا ما تعاني السيدات من هبوطها. كل ما عليك فعله هو لف الشعر على بكرات كبيرة وتركه لمدة 30 دقيقة ثم تمشيطه بلطف وتثبيته بالسبراي وستلاحظين الفرق.
6- لا تتركي شعرك كثيرا في المنشفة:
تجنبي تلك العادة السيئة وهي ترك الشعر ملفوفا وهو مبلل في المنشفة، فالشعر المبلل يكون ضعيفا وأكثر عرضة للتمزق بواسطة القطن الذي يدخل في تركيب المنشفة وهو ما سيتسبب حتما في تهيش الشعر وتقصفه على المدى الطويل. واستعيضي عن ذلك بعصر الشعر بلطف بيديك ثم تركه ليجف طبيعيا من 5-10 دقائق قبل اللجوء إلى المجفف الكهربائي.
7- لا تعرضي شعرك باستمرار للمياه:
كثيرا ما تعرض السيدات شعرهن للمياه بشكل مفرط خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، وخاصة في المنطقة الامامية من الشعر وأطرافة. فقد أكد خبراء العناية بالشعر ان تعريض أجزاء بعينها من الشعر بشكل مفرط للمياه يتسبب في إضعاف كثافة الشعر وبالتالي سقوطه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21384
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-07-2011 03:34 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم