حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,29 نوفمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 34799

الوزير الأسبق باسم السالم رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك .. خبير في التخطيط و رجل المهام الصعبة

الوزير الأسبق باسم السالم رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك .. خبير في التخطيط و رجل المهام الصعبة

الوزير الأسبق باسم السالم رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك  ..   خبير في التخطيط و رجل المهام الصعبة

06-09-2022 03:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ﻭﺭﺍﺀ ﻛﻞ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﻧﺎﺟﺤﺔ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﻧﺎﺟﺤﺔ، تسعى للوصول إلى بر الأمان بمؤسستها، بجميع القرارات التي تتخذ، فلولا التخطيط لما استطاعت مؤسسة ان تنجح، ولما وصلت الشركات الكبرى لهذا النجاح.
باسم السالم، الوزير الأسبق، الرجل الذي يصفه العديد من المقربين منه "بداهية التخطيط" فإدراته وتخطيطه لا يمكن وصفها والدليل حجم النجاحات التي حققها، كما يشهد له الجميع بنظافة اليد، وجمال الخلق، وروعة الادب، في كل مكان حل به ومنصب تسلمه.

باسم السالم الذي يعد واحد من ابرز الإقتصاديين في المملكة، استطاع خلال تسلمه وزارة المالية ان يضع الحكومة بارقام حقيقة لما تحتويه الخزينة من اموال.

السالم ليس ذلك الرقم الذي يستهان به، وليس مجرد اسم ويذكر، وانما داهية في الذكاء والتخطيط، والبرهان على ذلك ما يشهده الجميع الآن من تميز ونجاح تلو نجاح لكابيتال بنك والذي بات اسمه من بين ابرز وأفضل البنوك الموجودة في المملكة.

دمت ودامت ابتسامتك و تواضعك ومكانتك المرموقة بين الناس.
السيرة الذاتية لرئيس مجلس إدارة كابيتال بنك السالم:

الخبرة المهنية:

تقلّد معالي المهندس باسم خليل السالم، منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة كابيتال بنك التي تضم (كابيتال بنك، والمصرف الأهلي العراقي، وكابيتال للاستثمارات) منذ شهر نيسان عام 2011، وهو أيضاً أحد مؤسسي البنك. عمل معاليه على توجيه البنك نحو خدمة جمهور القرن الحادي والعشرين، مع التركيز على نحوٍ خاص على تقديم خدمات مصرفية تجارية واستثمارية مبتكرة للسوقَين الأردني والعراقي.

شغل السالم منصب وزير العمل ووزير المالية بالأردن على التوالي (2005-2009). ويرجع له الفضل في وضع سياسات اجتماعية واقتصادية ساهمت في توفير فرص العمل في القطاعيْن العام والخاص، بالإضافة إلى استقطاب الشركات والاستثمارات الأجنبية إلى الأردن، والمساهمة في نمو وازدهار الاستثمارات المحلية.

بالإضافة إلى تولّيه رئاسة مجلس إدارة كابيتال بنك، يتولى السالم حالياً رئاسة مجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن. كما أنّ معاليه عضو في مجالس إدارة العديد من الشركات الخاصة والعامة البارزة، منها أهمها الشركة العامة للتعدين الملكية الأردنية.

وشغل معاليه سابقاً منصب رئيس مجلس إدارة "كينغز أكاديمي"، ومنصب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي (2005-2009)، وشغل أيضاً منصب عضو في مجلس إدارة البنك المركزي، وتم تعيينه كعضو في مجلس الأعيان الأردني عام 2010- 2011

وقد بدأ حياته المهنية في القطاع الخاص في الأردن حيث أسس عدداً من الشركات الصناعية.

ويحمل معاليه درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في الهندسة الكيميائية من إمبريال كوليدج في المملكة المتحدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34799
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-09-2022 03:32 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم