حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5881

مشوار إلى "جيم" يتسبب في حادث مروري بتكلفة 600 ألف درهم

مشوار إلى "جيم" يتسبب في حادث مروري بتكلفة 600 ألف درهم

مشوار إلى "جيم" يتسبب في حادث مروري بتكلفة 600 ألف درهم

16-08-2022 09:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رفع شاب دعوى قضائية أمام محكمة العين الابتدائية، طالب فيها بإلزام شخص آخر بأن يؤدي له تعويضاً قدره مليون درهم عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به.

وقال شارحاً لدعواه إنه وأثناء عبوره الشارع في اتجاهه إلى أحد الصالات الرياضية (جيم) تعرض إلى حادث مروري تسببت فيه المركبة التي كان يقودها المشكو عليه بتهور وعدم الالتزام بالقوانين والقواعد المرورية، الأمر الذي أدى إلى إصابته بإصابات بليغة وكسور استدعت اجراء عدة عمليات له.

وأصدرت المحكمة الجزائية حكماً بإدانة المشكو عليه، ليتوجه الشاكي إلى المحكمة المدنية المختصة، مقدماً لهيئة المحكمة سنداً لدعواه صوراً من تقرير الحادث المروري، ونسخة من تقرير الطب الشرعي يوضح حجم ودرجة الإصابات التي لحقت به من جراء الحادث المروري.

وعقب المشكو عليه بمذكرة دفاعية، أشار فيها إلى أن الحادث الذي وقع كان بسبب خطأ الشاكي الذي كان عبر الشارع من منطقة غير مخصصة لعبور المشاة، ملتمساً من هيئة المحكمة رفض الدعوى.

وبعد تداول الدعوى أمام محكمة أول درجة، أصدرت المحكمة حكمها بعدم قبول إدخال شركة التأمين في الدعوى لرفعه بغير الطريق الذي رسمه المشرع، وثانيا بإلزام المشكو عليه بأن يؤدي للشاكي تعويضاً قدره 300 ألف درهم وألزمته بالرسوم والمصاريف.

وحيث استأنف الطرفان معاً هذا الحكم، فقد أصدرت محكمة الاستئناف حكماً قضى بتعديل حكم محكمة أول درجة برفع التعويض المقضي به لفائدة الشاكي إلى مبلغ 600 ألف درهم.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5881

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم