حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3273

تعرف الى أسباب هطول الأمطار خلال الصيف في الإمارات

تعرف الى أسباب هطول الأمطار خلال الصيف في الإمارات

تعرف الى أسباب هطول الأمطار خلال الصيف في الإمارات

13-08-2022 08:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أفاد المركز الوطني للأرصاد أن تأثير المنخفض الجوي المتوقع في الدولة ابتداء من يوم غد الأحد وحتى يوم الخميس المقبل، سيكون عبارة عن سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار تتركز في المناطق الشرقية والجنوبية من الدولة.

وتوقع المركز تكون السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة بين المتوسطة والغزيرة أحياناً وقد يصاحبها البرق والرعد على بعض المناطق الشرقية ومنطقة العين وجنوبها وتمتد على بعض المناطق الداخلية والغربية مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة.

وحول هطول الأمطار خلال أشهر الصيف، أوضح المركز أنه خلال أشهر الصيف تتأثر الدولة بامتداد المنخفض الموسمي الهندي، وكذلك المنخفضات الحرارية من الجنوب الغربي والتي تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة وتساعد على تكون السحب الركامية على المناطق الشرقية من الدولة بسبب تدفق الكتل الهوائية الرطبة من الشرق ومع وجود الجبال الشرقية وارتفاع درجات الحرارة تطور السحب الركامية الممطرة في فترات ما بعد الظهر ثم تتحرك باتجاه المناطق الداخلية وهطول الأمطار.

وأكد المركز أنه يتابع الوضع على مدار الساعة ومستمر بإطلاع الجمهور على آخر المستجدات داعياً الجمهور ومستخدمي الطرق وقائدي السيارات إلى أخذ الحيطة والحذر عند القيادة أثناء هطول الأمطار المتوقعة وتجنب أماكن جريان الأودية والانزلاقات وتجمع المياه، مناشداً بضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة عن المركز والجهات الرسمية وعدم تداول الشائعات.

وشهدت مناطق متفرقة من الدولة اليوم السبت، تشكل الرياح الجنوبية الشرقية نشطة السرعة وصلت سرعتها 40 كم/ساعة، واضطراب الموج أحياناً الذي يصل الى 6 أقدام في الخليج العربي، كما سجلت أقل درجة حرارة على الدولة اليوم 23.8 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 04:30 صباحاً بينما سجلت أعلى درجة حرارة
47.9 درجة مئوية في سويحان بمدينة العين عند الساعة 3:15 ظهراً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3273

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم