حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45392

للمحجبات: كوني أنيقة وعصرية

للمحجبات: كوني أنيقة وعصرية

للمحجبات: كوني أنيقة وعصرية

09-07-2011 01:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- قبل سنوات، كانت ملابس الفتاة المحجبة تنحصر في شكلين رئيسيين هما الجلباب -بأشكاله المختلفة - في مصر وسوريا ولبنان، وكذلك العباءة بموديلاتها المتنوعة في دول الخليج. ومع احتياج الفتيات لملابس أكثر عملية تساعدهن على الحركة وبسبب تطور الاتصالات والانفتاح على العالم والاطلاع على ثقافات وأزياء شعوب أخرى، تطورت أزياء المحجبات وستايلاتها بشكل ملحوظ حتى أصبح أمام الفتاة المحجبة العديد من الخيارات المتنوعة لتختار من بينها الستايل المناسب لها.
 
 فأصبح بإمكانها أن ترتدي ملابس رسمية تختلف عن العملية، وعن الكاجوال وكذلك السهرة وحتى الأزياء الرياضية.
وفي هذا الموضوع نتناول الستايلات المناسبة للفتاة المحجبة في العمل وفي النادي.
لأناقة المحجبات في العمل.
 
كثيرا ما تتوقف الفتاة المحجبة أمام خزانة ملابسها وهي تريد أن تبدو بستايل كاجوال لكن محتشما في نفس الوقت. وقد تدفع الرغبة في التأنق والظهور بشكل مختلف بعض الفتيات للتخلي عن راحتهن بسبب كثرة ما ترتديه الفتاة منهن (مثال الأكمام المنفصلة مع بلوزة أو تي شيرت نصف كم ... إلخ). ولكن يمكنك الاستمتاع بمظهر أنيق ومحتشم ومريح باختيار البلوزات القصيرة مع تنورة مزينة بكرانيش أو على شكل حرف A إذا كنت ذات قوام كمثرى.
 
 
بدلة التنورة والجاكيت:
 
ولمظهرك الرسمي في العمل، يمكنك استبدال البدلة المكونة من جاكيت قصير وبنطلون ببدلة مكونة من جاكيت قصير وتنورة مستقيمة أو على شكل حرف A.
 
ويتيح لك الجاكيت الطويل عدة خيارات لارتدائه في العمل بأشكال مختلفة، فمثلا يمكنك الاستمتاع بمظهر كلاسيكي بارتدائه مع بنطلون قماش بألوان محايدة وبلوزة بموديل القميص الرجالي (جاكيت بيج على بنطلون بني أو أسود) كما يمكنك المزج بين كذا ستايل بارتدائه مع بنطلون جينز بأرجل واسعة مع تي شيرت.
ومن الستايلات الرسمية، الفستان السادة مع جاكيت قصير. وكذلك التونيك الطويل "مانتو" بموديل مستوحى من البالطو.
 
 
الستايل الكاجوال:
وكونك تفضلين الستايل الكاجوال لا يعني أن تضطري لارتداء ملابس لا تناسب الحجاب مثل البلوزات القصيرة أو التي شيرتات مع البنطلون الجينز. استبدليها بالتي شيرتات الطويلة التي تأتي بأكمام طويلة بأشكال مختلفة. وكذلك التونيك الذي تتنوع موديلاتها، فمنها التونيك على شكل فستان قصير يناسب القوام الممشوق والفتاة ضئيلة الحجم، وكذلك موديل التونيك المستوحى من الأزياء الهندية والباكستانية والذي يناسب كل أنواع القوام والحوامل أيضاً، ويوجد التونيك المطرز المحدد الخصر وهو يناسب أكثر القوام الممشوق.
 
ملابس رياضية للمحجبات:
 
الجديد في أزياء المحجبات هو ما قامت به بعض المصممات بتخصيص ملابس رياضية للمحجبات كما فعلت المصممة الأزياء الإماراتية، رابعة زاراغاربور، المعروفة بإسم "رابية زي" Rabia Z حينما قدمت مجموعة أزياء رياضية وعصرية للمحجبات. وكان عرضها هو العرض الأوَّل من نوعه في الشرق الأوسط، قدمت خلاله تصاميم تناسب الفتاة العصريَّة في مرحلة الدراسة والفتاة العاملة، فجاءت بعض الأزياء عمليَّة ومناسبة للعمل الذي لا يشترط زيّا رسمياً، كهذا التونيك (توينز) المكون من تي شيرت أزرق زهري طويل مع جاكيت مفتوح باللون الوردي المائل للسيمون وهو أحد ألوان صيحات موسم صيف 2011.
 
وجاء بعض الموديلات بتصميمات مستوحاة من التريننج الرياضي ليساعد الفتيات على ممارسة رياضاتهن المفضَّلة براحة وأناقة في نفس الوقت، فظهر الزي المخصَّص لرياضة كرة القدم وآخر لكرة المضرب وزي لرياضة المشي.
 
وقد اختارت المصممة خامات قطنية تساعد الفتاة على القيام برياضتها المفضلة، فقدمت بدلة للمشي مكونة من تي شيرت بيج بخطوط زرقاء مع تنورة واسعة بنفس الألوان!
وجاءت بعض الموديلات بجيوب كهذا التونيك بكم واحد طويل باللونين الأزرق الزاهي تزينه خطوط باللون الوردي الفسفوري وجيب واسع على جانبه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45392
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-07-2011 01:45 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم