حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15703

الفصائل الفلسطينية تُجدد إطلاق قذائف صاروخية باتجاه مستوطنات الاحتلال

الفصائل الفلسطينية تُجدد إطلاق قذائف صاروخية باتجاه مستوطنات الاحتلال

الفصائل الفلسطينية تُجدد إطلاق قذائف صاروخية باتجاه مستوطنات الاحتلال

06-08-2022 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - جددت الفصائل الفلسطينية اليوم السبت، إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه مستوطنات غلاف غزة، وذلك ردا على الانتهاكات والغارات الإسرائيلية في القطاع والتي أدت الى استشهاد 10 فلسطينيين، بينهم القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، وإصابة 75 آخرين يوم أمس الجمعة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن صفارات الإنذار دوت صباح اليوم في مستوطنة نير عوز بالنقب الغربي وفي سديروت وأيفيس، ونيرعم ووياد مردخاي وكارميا ونير عم وإيبيم وفي كرم أبو سالم وكيسوفيم بغلاف غزة.

وقامت سلطات الاحتلال، بإغلاق الشواطئ الممتدة من زيكيم إلى ريشون لتسيون بسبب إطلاق صواريخ غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، تنفيذ 30 غارة على أكثر من 40 هدفا تابعا للجهاد الاسلامي بواسطة 55 صاروخا وقذيفة، كما افاد انه تم اطلاق 160 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة من بدء العملية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الليلة، إن اليوم الأول من العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة، الذي انطلق في الرابعة و16 دقيقة، من بعد ظهر أمس الجمعة، باغتيال القيادي في الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، حقق استهداف 14 هدفاً لـ"الجهاد الإسلامي"، مع قذف 16 طناً من المقذوفات والقنابل على مواقع وأهداف للحركة.

وادعى الموقع أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تدرك أنها حققت الهدف الأولي من هذا العدوان، في اليوم الأول والذي تمثل بمنع "الجهاد الإسلامي" من تنفيذ عملية ضد مدرعات إسرائيلية على امتداد الحدود، كان "الجهاد" قد خطط لها في الأسابيع الماضية، بحسب الزعم الإسرائيلي.

ورغم ذلك، أضاف الموقع أن تقديرات الاحتلال تشير إلى وجود خلايا أخرى لـ"الجهاد"، انتشرت على امتداد الحدود بحثاً عن هدف إسرائيلي لضربه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15703

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم