حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,4 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3628

منظمة وسهلة الاطلاع .. كيف تساعدك التقنيات الحديثة في إنشاء سيرة ذاتية احترافية

منظمة وسهلة الاطلاع .. كيف تساعدك التقنيات الحديثة في إنشاء سيرة ذاتية احترافية

منظمة وسهلة الاطلاع ..  كيف تساعدك التقنيات الحديثة في إنشاء سيرة ذاتية احترافية

05-08-2022 12:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

السيرة الذاتية من الأشياء الهامة والضرورية عند التقدم على وظيفة جديدة، وتعتبر هي أول ما يراه مدراء التوظيف في الشركات عن المتقدم ومنها يحصلون على الانطباع الأول حول شخصيتك، لذلك يجب أن تهتم بسيرتك الذاتية بشكل جيد عند كتابتها وخاصًة اهداف السيرة الذاتية وذلك من أجل ترك انطباع جيد لدى مدراء التوظيف يساعد في قبولك بإجراء المقابلة الشخصية الخاصة بالوظيفة مما يرفع من نسبة حصولك على الوظيفة.

ويجب أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بك منظمة وسهلة الاطلاع وواضحة لمن يطلع عليها، ليس هذا فحسب بل يجب أن يتم وضع البيانات الشخصية بها بشكل صحيح وترتيب سليم والتركيز في إبراز المعلومات التي تترك انطباع جيد عنك وعن خبراتك وعلاقتها بالوظيفة التي تقدمت للحصول عليها.

مشاكل تواجه الكثير عند عمل سيرة ذاتية

الكثيرين منا حاولوا أكثر من مرة في كتابة سيرتهم الذاتية بأنفسهم بدون مساعدة، وقد يكونوا قاموا بمطالعة العديد من نماذج السير الذاتية الموجودة على الإنترنت، ولكن المشكلة هنا تكمن في التالي:

  • يجب كتابة سيرة ذاتية مخصصة لكل وظيفة تتقدم إليها، وذلك للتركيز على الخبرات والمعلومات والمهارات التي تحتاجها الوظيفة، وكذلك التركيز على ما تحتاجه الشركة التي تتواجد بها الوظيفة. 

  • يجب أن يكون تصميم السيرة الذاتية متناسق وجذاب والقليل منها لديه خبرة في ذلك أما الغالبية العظمي ليس لديهم الحس الفني ولا المهارات التي تجعلهم يصممون سيرة ذاتية بالمواصفات الصحيحة.

  • عمل سيرة ذاتية تعتمد على نماذج من على الإنترنت، وكتابة معلوماتك الشخصية والتعبير عن خبراتك ومهاراتك بجمل وتعبيرات منقولة قد يعرض سيرتك الذاتية للتشابه مع سير ذاتية أخرى، مما يضعك في حرج كبير أمام مدراء التوظيف وبالتالي ستكون من الأشخاص الغير مرغوبين للمقابلة الشخصية.

 

الحلول العملية لمشاكل كتابة السيرة الذاتية

 

تحدثنا في الفقرة السابقة عن أهم المشاكل الشائعة التي تواجه الكثيرين منا عند كتابة السيرة الذاتية بالاعتماد على أنفسهم دون خبرة مسبقة في عمل السير الذاتية، وخلال السطور القادمة سوف نتعرف معاً على الحلول العملية والأفضل لكتابة سيرة ذاتية سهلة ومنظمة ومتوافقة مع معايير كتابة سيرة ذاتية صحيحة.

 

هناك العديد من الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها، وعلى سبيل المثال اللجوء لشخص محترف لعمل السيرة الذاتية الخاصة بك، ولكن هذا الحل سوف يكلفك الكثير من المال، والحل الأمثل والمجاني في أغلب الأحيان هو الاعتماد على التقنيات الحديثة عند كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك.

 

حيث تساعدك التقنيات الحديثة في إنشاء سيرة ذاتية احترافية من خلال:

  • يكون بها العديد من النماذج والتصميمات الجاهزة التي تناسب كافة الوظائف، حيث يمكنك رؤية الشكل النهائي لسيرتك الذاتية قبل كتابتها.

  • تعتمد في تصميمها وتنسيقها وترتيبها للمعلومات على آراء الخبراء من مدراء التوظيف ومصممي الهوية البصرية وشركات التوظيف، وبالتالي سيكون لديك سيرة ذاتية تراعي كافة المعايير.

  • لا تحتاج منك خبرة سابقة في كتابة السيرة الذاتية كل ما عليك فعله هو كتابة البيانات الشخصية الخاصة بك في أماكنها الصحيحة مثل ماهو موضح في النموذج الذي قمت باختياره.

  • تتيح لك هذه الأدوات التي يعتبر أغلبها مجاني عمل سيرتك الذاتية باللغة العربية أو الإنجليزية أو الاختيار من لغات اجنبية أخرى تصل إلى 30 لغة.

  • توفر عليك الكثير من الوقت والجهد في عمل السيرة الذاتية، حيث لا يتعدى الوقت المستغرق في كتابة سيرتك الذاتية باستخدام هذه الأدوات الدقائق المعدودة.

  • توفر لك المال الذي سيتم منحه لخبير متخصص يقوم بكتابة السيرة الذاتية الخاصة بك.

  • تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي الذي يقوم بتحليل بيانات الشخصية ومهاراتك وخبراتك يرشح لك الوظائف التي يمكنك التقديم عليها بسيرتك الذاتية، كما يوضح لك نقاط الضعف والقوة في سيرتك الذاتية ويرشح لك التعديلات الصحيحة.

  • يظهر لك الذكاء الاصطناعي المهارات التي تحتاجها لاستكمال سيرتك الذاتية للتقديم على وظيفة محددة، إلى جانب العديد من الأشياء الأخري.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3628

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم