حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8543

ندوة "الأردنية لدعم وإسناد المقاومة" بمناسبة معركة الكرامة

ندوة "الأردنية لدعم وإسناد المقاومة" بمناسبة معركة الكرامة

ندوة "الأردنية لدعم وإسناد المقاومة" بمناسبة معركة الكرامة

22-03-2009 05:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

  سرايا - اكد المتحدثون وال مشاركون في الندوة التي نظمتها الهيئة العربية الأردنية لدعم وإسناد المقاومة الاول من امس في مجمع النقابات المهنية بمناسبة ذكرى معركة الكرامة " ان المقاومة هي الخيار الاستراتيجي للشعب الذي اغتصبت واحتلت ارضه".

ووصفو اسرائيل في الخلية السرطانية التي تسعى الى التمدد على حساب الشعوب العربية، وتحيك المخططات والمؤامرات لفرض هيمنتها على القرارات السيادية للدول العربية، وفرض التطبيع معها بالرغم من المعارضة الشعبية العارمة لذلك".

وتحدث في الندوة التي حضرها عدد من النقابيين اللواء المتقاعد المهندس عبد الوهاب الخرابشة، ورئيس الهيئة العربية الاردنية لدعم واسناد المقاومة، نقيب المهندسين وائل السقا.

وقال اللواء المتقاعد الخرابشة في ورقة العمل المقدمة منه ان" خليةٌ غريبة تتمدد وتنتشر يسميها العلم (سرطاناً) دخلت جسد الامة وما توانت للحظةٍ واحدة في التدمير والفتك بهذا الجسد".

واعتمد اللواء الخرابشة على عرض "الداتا شو" لايصال رؤيته لاهمية المقاومة للتصدي للاحتلال واغتصاب الارض، حيث اكد من خلال الصور ان الكائنات الحية(حيوانات ونباتات وبشر) وكذلك الجمادات تقاوم بطريقتها في حال تعرضت الى عوامل خارجية تسعى الى اخضاعها.

وقال ان المقاومة ضرورية " للحفاظ على الأنفس والأوطان، حتى لاتكون التسوية ، أي تسوية على حساب أصحاب الحق، وحتى لايكون وطن الدولة اليهودية على حساب أوطانٍ عربية".

ووصف معركة الكرامة التي وقعت في الحادي والعشرين من اذار( مارس) عام 1968 "أوَّل نصرٍ مؤزَّر بعد ماسبقه من نكسات ونكبات"، مبينا ان هذا النصر " أزال الغشاوة الاعلامية عن حقيقة القوات الصهيونية، وبعث الامل في الامة، و أذكى روح المقاومة لدى الشعوب".

بدوره، قال السقا ان من اهداف الندوة تسليط الضوء على " ذكرى الانتصار الاول لجيشنا العربي الباسل والمقاومين الفلسطنيين في معركة الكرامة التي ردعت الكيان الصهيوني وبددت آماله في انشاء الدولة العبرية الصهيونية الكبرى وقلبت موازين القوى وفتحت المجال أمام المقاومة وكل الجيوش العربية واثبتت أن هزيمة هذا الجيش غير مستحيلة".

واعتبر السقا ان المقاومة هي "الخيار والسبيل الوحيد لمواجهة العدوان الصهيوني الصارخ على شعبنا الفلسطيني وعلى أمتنا العربية والاسلامية"، مشيرا الى ان خيار الكفاح ومواصلة الصمود "سيؤدي الى احداث تغيير لصالح الشعوب العربية".

ودعا الى تقديم " سلسلة من الإجراءات والأعمال للوصول إلى حلول تخدم القضية الفلسطينية، من خلال تحرك إعلامي على المستوى العالمي لتوضيح مشكلة الحصار على قطاع غزة، والعدوان الصهيوني الغاشم عليها، و تقديم حقائق صارخة عن نتائج الحصار والعدوان".

وقال السقا ان العدوان الذي اوقع اكثر من 1500 شهيد نصفهم من الاطفال والنساء واكثر من 5000 جريح يجب ان يحرك الوازع الانساني في نفوس العالم باتجاه العمل من اجل فك الحصار عن الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة.

كما دعا السقا القوى الشعبية الفلسطينية في الداخل إلى إعادة تنظيمها "لتصب في خدمة قطاع غزة وتوفير الجو النفسي المعنوي لتحمل الحصار– إن طال- وللتكيف معه حتى يزول".

واكد على ضرورة عودة المقاطعة العربية لكل ماهو اسرائيلي ، مبينا ان المساعدات التي تقدم للشعب الفلسطيني في القطاع "لا ترقى إلى درجة الوقوف أمام حصار غاشم هدفه القضاء على الشعب الفلسطيني في غزة,".

وطالب السقا الدول العربية الى العمل من اجل فك الحصار عن قطاع غزة فورا، داعيا الرئيس المصري حسني مبارك الى فتح معبر رفح حتى يتسنى للفلسطينين اعمار مادمره الاحتلال الاسرائيلي.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8543
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-03-2009 05:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم