حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10780

هل شرب الشعير مفيد للكلى؟

هل شرب الشعير مفيد للكلى؟

هل شرب الشعير مفيد للكلى؟

04-07-2022 05:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يشاع أن مشروب الشعير يساهم في علاج أمراض الكلى، الأمر الذي يدفع المصابين بها إلى تناوله بكميات كبيرة والاعتماد عليه بدلًا من الأدوية، فما صحة ذلك؟

في هذا الصدد، أكد الدكتور طارق البشلاوي، استشاري أمراض الباطنة، لموقع (الكونسلتو) أن السوائل تمثل أهمية كبيرة لصحة مرضى الكلى، مناشدًا بضرورة شرب كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، لا تقل عن 2 لتر.

وأوضح البشلاوي أن الشعير المغلي من المشروبات العشبية التي يمكن لمرضى الكلى تناولها بجانب الماء، لأنه يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز عملية إدرار البول.

وحذر استشاري أمراض الباطنة من تناول المشروبات الغازية، ويرجع السبب إلى احتوائها على نسبة عالية من الفسفور، الذي يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الكلى.

وأضاف أن العصائر المعلبة ممنوعة أيضًا، لأن المواد الحافظة المضافة إليها قد تؤثر سلبًا على صحة الكلى، خاصةً إذا ارتفعت مستوياتها في الجسم.

وأوصى البشلاوي مرضى الكلى الذي يعانون من فرط بوتاسيوم الدم بضرورة الابتعاد نهائيًا عن المشروبات الغنية بهذا المعدن، مثل عصير البرتقال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10780
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-07-2022 05:44 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم