حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16598

8 أخطاء تتعلق بصيانة سيارتك حاول تجنبها لتقلل الكثير من النفقات

8 أخطاء تتعلق بصيانة سيارتك حاول تجنبها لتقلل الكثير من النفقات

8 أخطاء تتعلق بصيانة سيارتك حاول تجنبها لتقلل الكثير من النفقات

28-06-2022 09:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

لحسن الحظ بالنسبة لمعظمنا ، ليس عليك أن تكون ميكانيكيًا لإجراء الصيانة الأساسية للسيارة. يمكن أن تكون إصلاحات السيارات مكلفة ، ولكن الصيانة الوقائية ستوفر عليك الكثير من المتاعب - وربما الكثير من المال - . إليك بعض النصائح السهلة التي ستساعدك على معالجة الأخطاء الشائعة والحفاظ على سيارتك في أفضل حالاتها.

1 - عدم الاهتمام الإرشادات الصانع

لن تغوص في قطعة جديدة من التكنولوجيا دون قراءة الإرشادات أولاً ، ولا يجب أن تفعل ذلك لسيارتك أيضًا. قم بقلب دليل المالك الخاص بك واكتشف ما تقترحه الشركة المصنعة عندما يتعلق الأمر بتغييرات الزيت ، وأفضل غاز لسيارتك ، ومتى يجب استبدال أجزاء معينة. قد يؤدي استخدام الغاز أو الزيت الخطأ إلى إبطال الضمان بالكامل أو التسبب في أضرار باهظة سيتعين عليك إصلاحها في النهاية ، لذا تأكد من متابعة أساسيات العناية بسيارتك.

2 - تفحص ماتحت غطاء المحرك 

لا تخف من فتح غطاء المحرك وإلقاء نظرة جيدة على ما تعمل به. لست بحاجة إلى تغيير سائل تبريد السياره  أو سائل التوجيه المعزز أو مانع التجمد ، ولكن يجب أن تعرف كيفية التحقق من المستويات. تحقق من دليل المالك الخاص بك أو اتصل بالإنترنت للحصول على المساعدة. إذا كنت تنفد على أحدها أو لاحظت حدوث تسرب ، فتأكد من جدولة الخدمة في أقرب وقت ممكن.

3 - انتظار المحترفين لتولي المسؤولية

بين الحين والآخر ، قم بفحص سيارتك في المنزل. حدد تاريخًا مرة في الشهر في التقويم الخاص بك وحافظ على ثباتك. شراء مقياس ضغط هواء رخيص لفحص الإطارات ؛ شغل سيارتك واستمع للأصوات الغريبة ؛ تحقق من عدم وجود تسرب وافحص مداس الإطارات الخاصة بك. حدد مكان البطارية وشمعات الإشعال وتأكد من خلوها من التراكم والرواسب. تساعدك هذه الفحوصات الشهرية على البقاء متقدمًا على المشكلات المتعلقة بسيارتك قبل أن تصبح مشكلات كبيرة ومن المحتمل أن تكون مكلفة.

4 - تجاهل الاطارات


تأكد من تدوير الإطارات الخاصة بك وتوازنها بانتظام لضمان حصولك على أقصى استفادة منها. إذا كنت تكافح من أجل إبقاء سيارتك تسير في خط مستقيم ، فخذ سيارتك للصيانة. عادة ما يكون هذا إصلاحًا سريعًا وسيجعل رحلتك أكثر أمانًا.

5 - تخطي موعد تغييرات الزيت 


تبدو تغييرات الزيت وكأنها مشكلة (من يريد الجلوس في الوكالة؟) ، لكنها ضرورية. ومع ذلك ، من المحتمل ألا تحتاج إلى تغيير زيت المحرك كل 3000 ميل. الزيوت الأحدث والأكثر كفاءة تعني تغييرات أقل في الزيت. يقترح العديد من المصنّعين ما يقرب من 8000 إلى 10000 ميل بين الخدمات. إذا كانت مساراتك المعتادة تتضمن الكثير من التوقف والبدء ، فقد تحتاج إلى الذهاب أكثر قليلاً.

6 تأجيل تغيير المساحات


أنت تدرك فقط مدى أهمية مساحات الزجاج الأمامي الخاصة بك عندما لا تعمل بشكل صحيح. إذا تركت المساحات الخاصة بك الزجاج الأمامي معطلاً وتحد من رؤيتك في الظروف الرطبة ، فقد حان الوقت لتبديلها. أي شيء يجعل القيادة أكثر خطورة أو غير آمنة يستحق المعالجة ويمكن أن يفيدك بشكل كبير في المستقبل.

7 - دفع ثمن الأشياء التي يمكنك القيام بها بنفسك

بعض الصيانة الدورية مثل استبدال فلتر هواء المقصورة وفلتر هواء المحرك هي في الواقع وظائف DIY. تحقق من دليل سيارتك أو اتصل بالإنترنت للعثور على أدلة وحتى مقاطع فيديو تعليمية ستوجهك خلال العملية. ستوفر المال وستشعر بإحساس الإنجاز من خلال إجراء الصيانة العامة لنفسك.

8 - الانتظار حتى فوات الأوان


خلاصة القول: لا تنتظر حتى فوات الأوان لإجراء إصلاحات السيارات والصيانة العامة. سيؤدي استبدال حزام التوقيت البالي إلى تشغيل بضع مئات من الريالات ؛ في حين أن استبدال واحد فاشل يمكن أن يكون بضعة آلاف. تحقق من الدليل الخاص بك ، واقرأ على الإنترنت ، واصطحب مركبتك للصيانة عند الضرورة. عندما تتم صيانة سيارتك جيدًا ، ستعمل بشكل أفضل وستكون بها مشكلات أقل وستطيل عمر سيارتك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16598

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم